شعب إب يقهر الهلال ويتصدر مرحلة الذهاب

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح

> استضاف شعب إب أمس هلال الحديدة على ملعب 22 مايو في مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع ضمن دوري الدرجة الأولى، حيث كانت المباراة مهمة لشعب إب، لأن فوزه يعني تصدر مرحلة الذهاب برصيد (25) نقطة، وكانت المباراة أيضًا على كأس الفقيد قاسم جلب.
بدأت المباراة سريعة من أقدام العنيد، وظهر فيها تألق ماجد عقيل والعبيدي ورضوان عبد الجبار .. ومن خطأ في تمركز دفاعات الهلال استلم محمد العبيدي كرة من الحبيشي خارج خط (18) صلحها لنفسه وسددها صاروخية فاجأت محمد عياش لتعلن عن الهدف الأول في الدقيقة (3)، ليستمر الشعب على اندفاعه ليظهر التراجع الهلالي جليًا، خاصة في ربع ساعة الأولى، ليصرخ مدرب الهلال على لاعبيه مرشدًا ليسيطر الهلال على منتصف الملعب، حيث ظهر علاء الصاصي والموزعي ومحمد سالم استطاعوا أن يسجلوا هدفًا في دقيقة (28) ألغاه الحكم بداعي تسلل .. ومن مرتدة تحصل زكريا على فرصة ضيعها على شعب، وأخرى لعلاء الصاصي أخرجها مدافع الشعب علاء الدين من حلق المرمى .. في الدقيقة (35) مرر علاء الصاصي كرة مقشرة إلى المنفرد ياسر باصهيب الذي سجل هدف التعادل، وبعد هدف التعادل تراخى الشعب واشتد الهلال .. لينتهي الشوط الأول إيجابيًا.
مشهد من المباراة
مشهد من المباراة

وفي الشوط الثاني كان الهلال أكثر خطورة على مرمى فرج بايعشوت الذي تألق كثيرًا وصد كرات خطيرة ساعده فيها المدافع القوي (ناطق حزام) .. ليظهر منتصف العنيد غائبًا .. وفي دقيقة (47) أضاع الهلال فرصة من ياسر باصهيب، وفرصة أخرى لعلاء الصاصي تألق فيها المدافع ناطق حزام وأخرجها إلى ركنية .. وبعدها شعر مدرب الشعب بخطورة الموقف ودفع بكل من رياض عشة وفواز الرصاص، ليتألق رياض عشة الذي سدد أكثر من كرة أخرج إحداها عياش بصعوبة إلى ركنية، ليظهر الشعب مسيطرًا، ليدفع مدرب الهلال بأكرم الصلوي بدلاً من محمد الشيبة ولكن دون جديد .. ليرفع الحكم الرابع (4) دقائق وقت بدل ضائع، وفي الدقيقة (2) منه عكس رضوان عبد الجبار كرة قوية ارتقى لها المدافع جلال عبده وبجانبه العبيدي لتسكن على يمين محمد عياش وسط فرحة عارمة لجماهير الشعب الذي اعتلى بهذا الهدف الصدارة.
أدار اللقاء أمين ردمان، وساعده علي النقيب ومصطفى قنان، وعلي المبيض رابعًا، وراقبه عبد الرقيب صوفان، وناجي أحمد حسن فنيًا، ومحمود الكحصة عن الفرع.

وبعد المباراة قام الإخوة جبران باشا، وكيل المحافظة، ومعه مدير عام الشباب علي الحبيشي، وعبد الرحمن جلب وعبد الله غازي وعدد من الشخصيات بتسليم كأس بطولة الفقيد جلب لشعب وكأس الوصيف للهلال، كما سُلمت مكافئة مالية نصف مليون للفريقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى