في البيان الختامي لاجتماعهم الثالث المنعقد يوم أمس بعدن..قيادات مؤتمرية جنوبية تؤكد استمرار تعاملها مع هادي والإرياني

> عدن «الأيام» خاص

> أكد البيان الختامي - الصادر عن اجتماع قيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات الجنوبية المنعقد يوم أمس بعدن - على «المضي قدما لإسقاط ما وصفها بالقرارات الباطلة المتخذة ضد رئيس الجمهورية والدكتور الإرياني في الثامن من نوفمبر في دورة ما يسمى باللجنة الدائمة الرئيسية».
وحيا البيان الختامي لاجتماع قيادات حزب المؤتمر في الجنوب اعتصامات ونضالات الحراك السلمي في ساحات الاعتصامات في عدن وحضرموت والمحافظات الأخرى، وكل أعضاء وقيادات الحزب التي تشارك إلى جانب مكونات الحراك الأخرى في الميدان.
جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

وأكد البيان على «ضرورة تعاطي المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية مع ما يدور في الساحة حول القضية الجنوبية، والتفاعل مع متطلبات أبناء الجنوب، وضرورة فتح قنوات حوار رسمية مع مكونات الحراك السلمي الجنوبي، والقوى والأحزاب السياسية في المحافظات الجنوبية، والتأكيد على مواصلة التمسك بسلمية النضال الديمقراطي».
وأعلن المشاركون في الاجتماع عن عزمهم النهوض بالمؤتمر الشعبي العام للقيام بدروه في كل المحافظات الجنوبية بعيدا عن الوصاية المركزية، ووفقا لمعطيات الواقع السياسي والاجتماعي.
وجاء في البيان الختامي للقيادات المؤتمرية «نؤكد تمسكنا ببياناتنا السابقة التي أكدنا فيها على ضرورة إسقاط القرارات الباطلة المتخذة ضد فخامة الرئيس والدكتور الإرياني في الثامن من نوفمبر في دوره ما يسمى باللجنة الدائمة الرئيسية، والاستمرار في التعامل مع النائب الأول لرئيس المؤتمر فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والنائب الثاني للمؤتمر الدكتور عبد الكريم الإرياني، وعدم التعامل مع غيرهما في إطار المؤتمر».
وقال البيان الختامي: «نؤكد على إصرارنا على بطلان وعدم شرعية من تم تصعيدهم إلى اللجنة العامة دون سند لائحي، وكذلك كل التصعيدات القيادية الأخرى الخارجة عن النظام الداخلي».
جانب من المشاركات
جانب من المشاركات

وفيما يلي نص البيان الختامي كما ورد: «نجتمع اليوم نحن قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية وفقا لموعد سابق تم الإعلان عنه، وذلك لمواصلة الخطوات التي بدأناها منذُ الإعلان عن القرارات الباطلة لاجتماع ما يسمى باللجنة الدائمة الرئيسية في الثامن من نوفمبر الماضي، حيث عقدنا العزم على إسقاط هذه القرارات الباطلة التي اتخذت بحق فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي والدكتور عبدالكريم الإرياني، وقد تابعتم جميعا الطريقة التي تعاملت اللجنة العامة بها مع اعتراضاتنا في الاجتماعيين الماضيين، وهي طريقة لا تنم عن الحرص على وحدة المؤتمر أو الالتزام بنظامه الداخلي، بل سعت لانتزاع مباركة فروع المؤتمر في المحافظات الجنوبية لهذه القرارات من خلال نزول اللجان المتتابعة إلى عدن وحضرموت، وذلك لعقد اجتماعات للجان الدائمة المحلية في سعي واضح لشق صف المؤتمر في هذه المحافظات، وقادوا في سبيل ذلك حملة إعلامية شرسة ضد كل من خالفهم عن المؤتمريين في الجنوب.
وفي ظل هذه التصعيدات الأخيرة تدخل فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي، النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، وأمينه العام وإصدار توجيهاته بعودة 7 لجان من عدن وحضرموت، وعودة فرع عدن إلى ما كان عليه سابقا، وإيقاف الاجتماعات من الطرفين، ولهذا فإننا احتراما لفخامة الأخ الرئيس والتزاما منا بتوجيهاته نعلق جدول أعمالنا لهذا الاجتماع ونرحلها للاجتماع القادم الذي سنعقده بعد الخامس عشر من يناير 2015م - إن شاء الله - ولكننا - وفي هذا الاجتماع - لا بد لنا من التأكيد على ما يلي:
قيادة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظات الجنوبية
قيادة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظات الجنوبية

*أولا: نقدم بالشكر لرئيس الجمهوربة عبدربه منصور هادي، النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام على حرصه على وحدة المؤتمر. ونؤكد التزامنا بما أصدره من توجيهات في سبيل ذلك، ونرفض كل الحملات الإعلامية التي يقودها إعلام المؤتمر ضد فخامة الرئيس.
*ثانيا: نؤكد تمسكنا ببياناتنا السابقة التي أكدنا فيها على ضرورة إسقاط القرارات الباطلة المتخذة ضد فخامة الرئيس والدكتور الإرياني في الثامن من نوفمبر في دورة ما يسمى باللجنة الدائمة الرئيسية.
*ثالثا: نؤكد استمرارنا في التعامل مع النائب الأول لرئيس المؤتمر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والنائب الثاني للمؤتمر الدكتور عبدالكريم الإرياني، وعدم التعامل مع غيرهما في إطار المؤتمر.
نؤكد إصرارنا على بطلان وعدم شرعية من تم تصعيدهم إلى اللجنة العامة دون سند لائحي، وكذلك كل التصعيدات القيادية الأخرى الخارجة عن النظام الداخلي.
*رابعاً: نؤكد على ضرورة استكمال الإعداد الجيد لكل أوراق العمل للاجتماع القادم، ولنجاح ذلك يتم توسيع اللجنة التحضيرية، وتحديد المهام لأعضائها، ويفوض بذلك الأخ رئيس اللجنة التحضيرية عضو اللجنة العامة المهندس أحمد الميسري.
*خامساً: نؤكد على ضرورة تعاطي المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية مع ما يدور في الساحة حول القضية الجنوبية، والتفاعل مع متطلبات أبناء الجنوب وفقا لرؤيتنا المؤتمرية في الجنوب، ويجب فتح قنوات الحوار الرسمية مع مكونات الحراك السلمي الجنوبي، والقوى والأحزاب السياسية في المحافظات الجنوبية.
*سادسا: نحيي ساحات الاعتصامات في عدن وحضرموت والمحافظات الأخرى للحراك السلمي، ونؤكد شرعية نضالهم السلمي الديمقراطي، ونحثهم على التمسك بسلمية كل برامجهم ونشاطهم، ونشكر كل أعضاء وقيادات المؤتمر التي تشارك في الميادين إلى جانب مكونات الحراك الأخرى.
المشاركون يرفعون أياديهم تأييدا للبيان الصادر عن اجتماعهم
المشاركون يرفعون أياديهم تأييدا للبيان الصادر عن اجتماعهم

وندين أي قمع واغتيالات للناشطين ونترحم على الشهداء، ونطالب بالتحقيق الشفاف في ملابسات استشهاد المهندس خالد الجنيدي استنادا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وبيان مجلس النواب في ذات الشأن.
وأخيرا نعلن أننا مستمرون في النهوض بالمؤتمر الشعبي العام للقيام بدروه الرائد والفاعل في كل المحافظات الجنوبية بعيدا عن الوصاية المركزية، ووفقا لمعطيات واقعنا السياسي والاجتماعي. والله من وراء القصد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى