في الذكرى الأولى لاستشهاد بازنبور في المكلا.. السيد عبدالرحمن الجفري:نحن مع حلف حضرموت في مطالبه المشروعة وموقفنا من بناء الدولة الجنوبية ثابت

> المكلا «الأيام» محمد بازهير

> أقيمت صباح أمس بقاعة مؤتمرات جامعة عدن فعالية إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الطالب عمر علي بازنبور.
الفعالية التي نظمت من قبل رابطة الشباب الديمقراطي (رشد) وألقيت فيها عدد من الكلمات أبرزها كلمة عبر الهاتف للسيد عبدالرحمن الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر، والتي جدد فيها العزاء لأسرة الشهيد.
وقال رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر في كلمته: «إن شهادة ولدنا الشاب عمر جاءت في سياق الهبة الحضرمية العظيمة التي قادها حلف قبائل حضرموت واحتفل بها في الأمس في ذكراها الأولى، ونحن مع هذا الحلف العظيم في مطالبه المشروعة، وهذا لا يتعارض ويتنافى مع إصرارنا وثباتنا على موقفنا كوننا دعاة تحرير واستقلال من هذا (...)، ودعاة لبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة على كامل تراب الأرض الجنوبية».

وأضاف قائلا: «ان شعب الجنوب فقد أيضاً في هذا الأسبوع في عدن شهيدين هما الشهيد خالد الجنيدي الذي قتل برصاص (...) في عملية إعدام خارج اطار القانون في اطار عملية قتل بدم بارد، والشهيد الدكتور زين محسن اليزيدي ونؤكد أن شعبنا سيناضل وسيواصل نضاله ولن يتوقف حتى يتحرر كل تراب الجنوب ويستقل جنوبنا العربي استقلال تاماً بسيادة كاملة لتقوم دولته الفيدرالية على كامل أرضه، ليتحقق العدل والرخاء والاستقرار والأمن في الجنوب والمنطقة».
ودعا الجفري «كافة المكونات والشخصيات المستقلة والأكاديميين والشباب رجالا ونساء إلى التكاتف ووضع أيديهم في أيدي بعض، وأن يدركوا أن لا مجال لأي جهة في الجنوب أن تدعي أنها وحدها الممثلة للشعب، وهي دعوة نطلقها من حضرموت أرض الفداء والتضحية، أرض العلم والنور، أرض التعايش، أرض الإسلام، الذين نشروا أهلها الدين الإسلامي بسماحة كاملة، في أكثر من ثلث العالم الإسلامي اليوم سكانا ومساحة، فضلاً عن إعطاء حضرموت المجد العظيم لكل شعب الجنوب ولكل العرب بأن يدخل دعاتها إلى الإسلام تلك الملايين بدون قطرة دم واحدة بل بتعايش كامل مع أهل تلك البلدان وثقافتهم».
جانب من الحضور
جانب من الحضور

وأكد السيد عبدالرحمن الجفري في كلمته إلى أهمية «التعاون بين أبناء الجنوب من أجل أن ننشأ جنوبا عربياً يتسع لكل أبنائه، كوننا نستحقه ويستحقنا وأن لا نسحقه ولا نُسحق بعضنا فيه، ويقوم على إرادتنا ومن قبل على إرادة الله وعلى عملنا وكلنا فيه سواسية يحكمنا نظام وقانون جنوب فيدرالي بحيث كل منطقة تتمتع بحقوقها وكرامتها وثرواتها وهذا مانعمل لأجله»، مختتماً حديثه بجزيل الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل رابطة الشباب الديمقراطي (رشد) فرع جامعات ومعاهد التعليم العالي بحضرموت، ومتمنياً لهم التوفيق والسداد في جميع أعمالهم لخدمة الشعب والوطن.
كما ألقيت في الفعالية كلمة لللجنة التحضيرية لفعالية الشهيد بازنبور، ألقاها الأمين العام لرشد فرع جامعات ومعاهد التعليم العالي بحضرموت الطالب مجاهد محمد الحيقي، تحدث فيها عن الذكرى المؤلمة لأبشع جريمة ارتكبت بحق زميلهم الطالب الشهيد عمر علي بازنبور والذي سقط شهيداً برصاصة بائع قات في مطلع الهبة الشعبية.
وعبر الحيقي عن اعتزاز اللجنة التحضيرية في تنظيم هذه الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد بازنبور، وجدد العهد لجميع شهداء الجنوب بالمضي قدماً نحو الهدف الذي قدموا أرواحهم من أجله ومواصلة نضال شعب الجنوب السلمي حتى تحقيق الهدف المنشود.
من جانبه ألقى رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد الشيخ حسين بن شعيب كلمة في الفعالية قال فيها بأن «الجنوب القادم سيبنى على سواعدهم، آملاين أن يكونوا عناصر فلزة لا خاملة في وطنهم».
الشيخ حسين بن شعيب في أثناء إلقاء كلمته
الشيخ حسين بن شعيب في أثناء إلقاء كلمته

عقب ذلك تحدث رئيس رابطة الشباب الديمقراطي فرع جامعات ومعاهد التعليم العالي بحضرموت الطالب محمد عبدالله المرشدي، عن الذكرى الأولى للشهيد بازنبور.
وقال: «هذه الفعالية تعد تأبيناً لكل شهداء الجنوب، وللتأكيد بان شعب الجنوب على خطى عمر علي بازنبور».
واختتمت فعاليات الذكرى الأولى بتكريم الشهيد بدرع سُلّم لأحد أقاربه، وتكريم السيد الجفري بدرع استلمه رئيس فرع حزب الرابطة الأستاذ حسن باسمير، بالإضافة إلى تكريم الناطق الرسمي لقوى الثورة الجنوبية الأستاذ الصحفي علي عبدالله الكثيري.
تكريم السيد الجفري بدرع استلمه رئيس فرع حزب الرابطة الأستاذ حسن باسمير
تكريم السيد الجفري بدرع استلمه رئيس فرع حزب الرابطة الأستاذ حسن باسمير

حضر الحفل الأستاذ حسن باسمير رئيس حزب الرابطة بحضرموت، والأستاذ علي عبدالله الكثيري الناطق الرسمي لقوى الثورة الجنوبية بحضرموت، ورئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء و الإرشاد الشيخ حسين بن شعيب وأقارب الشهيد بازنبور وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى