وزير الأشغال يؤكد على إعداد آلية عمل واضحة للمؤسسة العامة للطرق والجسور

> صنعاء «الأيام» خاص

> أكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه أمان أهمية إعداد آلية عمل واضحة للمؤسسة العامة للطرق والجسور للعام القادم تحقق الانضباط الإداري ومكافحة الفساد ونجاح عمل المؤسسة.
وشدد أمان خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس إدارة المؤسسة أمس على أهمية تضافر الجهود للارتقاء بعمل المؤسسة وفتح نقاط اتصال فعالة بينها وبين الجهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية لمتابعة مستوى وجودة تنفيذ المشاريع سواء المنفذة أو التي لازالت قيد التنفيذ.
وتطرق الاجتماع إلى ضرورة التنسيق مع وزارة المالية للإسراع في صرف المساهمة الحكومية والتعويضات المستحقة لمنفذي مشاريع الطرق بهدف استكمال المشاريع المتوقفة نتيجة تأخر عملية الصرف، وتشغيل الأيادي العاملة وإجراء أعمال الصيانة الروتينية في المحافظات.
واستعرض الاجتماع التقرير العام عن أوضاع المؤسسة وتقريرا عن التعويضات والخسائر تم رفعهما لمجلس الوزراء، وتقريرا تفصيليا عن المشاريع المنفذة والمهام المنجزة خلال العام 2014م، ومستخلصات المؤسسة الممولة دولياً التي لازالت قيد التحصيل.
كما ناقش سير العمل في مشروع ذمار الحسينية ومشروع رُصد ونسبة الإنجاز في هذين المشروعين الاستراتيجيين، وتوفير متطلبات استكمال الإنجاز وفي مقدمة ذلك النفقات التشغيلية، من خلال متابعة الجهات المعنية في الحكومة والتواصل مع الجهات الممولة للإيفاء بالتزاماتها.
حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى