مسلحون حوثيون يخطفون رئيس الأمن الداخلي في اليمن

> صنعاء «الأيام» أ.ف.ب

> ذكرت مصادر امنية ان مسلحين حوثيين خطفوا أمس الأول الخميس مسؤولا كبيرا في المخابرات اليمنية في صنعاء التي يسيطرون عليها منذ اكثر من ثلاثة اشهر.
وقال مصدر في اجهزة الامن لوكالة فرانس برس ان «اللواء يحيى المراني المدير التنفيذي للامن الداخلي التابع لجهاز الامن السياسي خطف صباح (الخميس) من قبل مسلحين حوثيين امام منزله في صنعاء».
وذكر مصدر آخر ان «حوالى عشرين مسلحا من الحوثيين اقتحموا منزل اللواء المراني واقتادوه الى وجهة مجهولة».
واكد احد افراد عائلة المراني لوكالة فرانس برس نبأ خطفه. وهذا الضابط شغل لخمس سنوات منصب رئيس الامن السياسي في محافظة صعدة معقل حركة انصار الله في شمال اليمن.
حملة رسومات مناهضة للمظاهر المسلحة والاعتداء على ناشطين بصنعاء
حملة رسومات مناهضة للمظاهر المسلحة والاعتداء على ناشطين بصنعاء

وقد عين مديرا تنفيذيا للامن الداخلي بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تولى الرئاسة خلفا لعلي عبدالله صالح الذي غادر السلطة في فبراير 2012 بعد سنة من الاحتجاجات الشعبية في اوج «الربيع العربي».
وتواصل انصار الله منذ مطلع 2014 هجوما سمح لها بالسيطرة على صنعاء في 21 سبتمبر ثم تمددها تدريجيا نحو غرب اليمن ووسطه.
وتوعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هذه الجماعة المسلحة بمعركة بلا هوادة ويسعى الى تعبئة القبائل لوقف تقدمها نحو مناطق اخرى في اليمن.
حوثيون خلال دفن ضحايا سقطوا في تفجيرات صنعاء القديمة
حوثيون خلال دفن ضحايا سقطوا في تفجيرات صنعاء القديمة

وقد اندلعت مواجهات جديدة مساء الاربعاء في منطقة رداع بمحافظة البيضاء التي تشهد منذ اشهر معارك بين قبائل والمليشيات الحوثية بحسب مصادر قبلية.
وقال مصدر قبلي لوكالة فرانس برس «ان 18 حوثيا وسبعة رجال من القبائل قتلوا في هذه المواجهات التي تواصلت بشكل متقطع الخميس في قيفة وخبزة ومسامح» في منطقة رداع.
وقتل اثنا عشر مسلحا حوثيا اخر خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة في كمائن للقاعدة خاصة في خبزة وقيفة، كما اكد مصدر قبلي قريب من التنظيم المتطرف.
عناصر من أنصار الله يضعون الزهور على قبر أحد ضحايا تفجيرات صنعاء
عناصر من أنصار الله يضعون الزهور على قبر أحد ضحايا تفجيرات صنعاء

وفي اب كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه والواقعة الى غرب رداع اقتحم مسلحون حوثيون مساء الاربعاء مركز الحكمة لتعليم القرآن والفقه حيث «خطفوا عددا من الطلاب» كما قال مسؤول محلي لفرانس برس.
وتمدد مليشيا الحوثي في مناطق تقليديا باليمن اثار في الاسابيع الاخيرة غضب بعض القبائل التي حملت السلاح لوقف تقدمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى