فان جال يرفض تقليد فيرجسون في تصرفه الشهير !

> مانشستر «الأيام» متابعات

> أكد الهولندي لويس فان جال، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه يفضل الالتزام بمكانه على مقاعد البدلاء عن الوقوف باستمرار في المنطقة الفنية لتوجيه لاعبيه أو التأثير على الحكام مثلما كان يفعل المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون وزعمه بأنه كان يؤثر على الحكام أثناء قيادته للشياطين الحمر.
وقال فان جال في تصريحات عبر صحيفة (ديلي ميل): “هل تعتقدون أن الحكام كانوا ينظرون إلى فيرجسون؟ .. بالطبع لا، من الممكن أن ترى ذلك عبر شاشات التليفزيون، ولكن الحكم لا يرى ذلك، بل من الممكن أن يلاحظه عند مشاهدة إعادة اللقاء في منزله”.
وأشار المدرب الهولندي: “عندما كنت صغيرًا كنت أقف وأصيح كثيرًا في المنطقة الفنية، ولكن الآن أصبحت أكثر هدوءً، وأفضل الالتزام بمكاني على مقاعد البدلاء، لتدوين ملاحظاتي الفنية لتغيير أداء الفريق ونقلها للاعبين بين الشوطين أو عند إجراء أي تبديل”.
وأضاف فان جال أنه يحاول أن ينقل للاعبين فكرة أن يستوعبوا الفكر الفني له بأنفسهم داخل أرض الملعب، وألا يعاملهم مثل الأطفال الذين يحتاجون للتوجيه باستمرار.
وأكد المدير الفني للشياطين الحمر أنه لم يتورط في أي اشتباكات بالأيدي خارج حدود الملعب، مثل حدث بين السير أليكس فيرجسون وآلان بارديو المدير الفني لنيوكاسل في مباراة الفريقين عام 2012، قائلاً: “لا أستخدم يدي بل أفضل نقل ما أقوله بلساني فقط”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى