اليمن الأول عربيا والثاني عالميا في سوء التغذية

> صنعاء «الأيام»

> أوضحت الدكتورة نورة نور الدين أمين عام جمعية طب الأطفال اليمنية بأن اليمن يحتل المركز الأول عربيا والثاني عالميا في سوء التغذية.
جاء ذلك خلال ندوة علمية عن (سوء التغذية عند الأطفال) نظمتها الجمعية أمس بصنعاء برعاية من مجموعة (ريجيليه - فرانس ليه) العالمية وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة ومنظمات دولية عاملة بالمجال الصحي وأطباء أطفال ومختصين من مختلف المستشفيات.
وأفادت الدكتورة نورالدين بأنه يوجد مليون طفل أقل من خمس سنوات يعانون سوء التغذية، مما يتطلب تضافر جهود الجميع والوقوف جنبا الى جنب لخدمة الطفل اليمني وانتشاله من وضعه الحالي الى نحو أفضل بدنيا وصحيا.
وتطرقت الى وضع سوء التغذية في اليمن وأسبابها وطرق مكافحتها التي على رأسها زيادة وعي وإدراك الأطباء لوضع الطب الغذائي وهو ما تركز عليه الندوة.
وتضمن جدول أعمال الندوة محاضرات ومداخلات حول واقع التغذية في اليمن وآثارها على الأطفال ومعالجة مضاعفاتها وإدارتها خلال الأزمات والاضطرابات، حيث تم التأكيد على أهمية إعطاء مشكلة سوء التغذية اهتماما خاصا من قبل الحكومة لما لها من تأثيرات خطيرة على الأطفال، وايجاد الحلول اللازمة لمعالجتها والتوعية بطرق التغذية وتطوير قدرات الكوادر الطبية العاملة بمجال التغذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى