الاشتراكي والتجمع الوحدوي ينفصلان عن اللقاء المشترك ويشكلان مجلسا تنسيقيا

> المكلا«الأيام» ناصر المشجري

> أعلن الحزب الاشتراكي اليمني وحزب التجمع الوحدوي اليمني انفصالهما عن أحزاب اللقاء المشترك وتأسيس مجلس تنسيقي بينهما على مستوى الجمهورية.
وأوضحت مصادر مسئولة في قيادة الاشتراكي والتجمع الوحدوي في محافظة حضرموت لـ«الأيام» أن لقاء عقد أمس في العاصمة صنعاء بين الحزبين ناقشا خلاله تصورا حول كيفية التنسيق بين الحزبين قدمه د.عبدالله عوبل، أمين عام التجمع الوحدوي اليمني، مبينا أن الأحزاب اليمنية ومنظمات المجتمع المدني تمتلك القدرة على خلق كيانات سياسية قوية تتطلبها المرحلة الراهنة المتسمة بتغوّل بعض القوى في العمل السياسي لغرض ابتلاع الدولة.
ووفقا لتلك الرؤية فإن الحزب الاشتراكي اليمني وحده المؤهل لقيادة الأحزاب ذات التوجه المدني وشريكه التجمع الوحدوي اليمني في هذه المرحلة الصعبة، باعتبار أن لدى الاشتراكي والتجمع ما يقربهما أكثر مما يفرقهما، نظراً لإنتمائهما لأرومة فكرية واحدة.
وقالت المصادر “إن الحزبين أقرا تشكيل لجنة مكونة من ستة أشخاص مهمتها إعداد تصور متكامل للتنسيق المستقبلي بين الحزب والتجمع على ضوء ورقة مقدمة من التجمع واستنادا لماجاء في البيان الختامي للمجلس الوطني للحزب الاشتراكي بهدف إيجاد آليات تنسيق مشترك بعيداَ عن التوافقات النفعية التي أصبحت ظاهرة العمل السياسي في المرحلة الحالية باليمن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى