طالبوا برفع سياسة الإقصاء عن أبناء المحافظة..الحراك المعيني لأبناء الجوف ينفذ وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس

> صنعاء «الأيام» ماجد عبدالرحمن

> نفذ العشرات من أبناء محافظة الجوف وأعضاء وقيادة (الحراك المعيني) لأبناء المحافظة وقفة أمام منزل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي احتجاجاً على التهميش والإقصاء الذي يمارس ضد أبناء محافظة الجوف.
وأوضح البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية التي نفذها الحراك المعيني أن “الوقفة تأتي في ظل الاستمرار الممنهج لسياسة التهميش تجاه أبناء محافظة الجوف طوال الفترات السابقة، وعدم تمثيلهم في مؤسسة الرئاسة أو الحكومة، وكان آخرها قرار استمرار الوصاية على أبناء المحافظة بتعيين محافظ للجوف من خارج المحافظة، وذلك مخالف لمخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة، كما أنه تم رفضه أبناء محافظة الجوف”.
وأشار البيان إلى أن “المحافظة تمتلك أكفاء ومؤهلين، قادرين على إدارة محافظتهم مثل باقي المحافظات”، موضحاً بأن “الوقفة ليست ضد الشيخ حسين العواضي العجي محافظ محافظة الجوف المعين حديثاً”.
وحذر بيان الحراك المعيني من الاستمرار في انتهاج سياسة الإقصاء والازدراء تجاه المحافظة وأبنائها، مذكرين بما تعانيه محافظة الجوف من حرمان في معظم الخدمات التعليمية والصحية والتنموية.
ودعا البيان إلى “تغيير النظرة السلبية تجاه أبناء المحافظة، التي جعلت منهم وقودا للحروب وأدوات لصراعات قوی النفوذ والتسلط”.
وتابع البيان: “من حق أبناء محافظة الجوف التمثيل في قرارات التعيين بالأجهزة التنفيذية والمركزية وباللجان التي يناط بها وضع ورسم مستقبل اليمن مثل لجنة الدستور ولجنة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل رغم وجود كوادر مؤهلة”.
وطالب أبناء الجوف في وقفتهم الاحتجاجية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بإعادة النظر في القرار المتخذ بحق المحافظ الجديد.
وأكد الحراك المعيني في وقفته الاحتجاجية استمرار أبناء محافظة الجوف في المطالبة بترجمة وتنفيذ قيم الشراكة لبناء مستقبل الوطن، مستمدين ذلك من عظمة الحضارة المعينية العريقة.
فيما أكد رئيس الحراك المعيني تسليم بيان الحراك إلى رئيس الجمهورية بعد ساعات من انتهاء الوقفة الاحتجاجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى