جمعية مناصرة السجناء والمظلومين بأبين تطالب بصرف مستحقات المتضررين

> زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

> ناشدت جمعية مناصرة السجناء والمظلومين في محافظة أبين محافظ أبين جمال ناصر العاقل والمدير التنفيذي لصندوق الإعمار بأبين ناصر جبران بسرعة متابعة وصرف مستحقات المتضررين من حرب القاعدة في أبين.
وفي بيان مناشدة وجهه رئيس الجمعية أمين عوض النوبي لسلطة المحلية ومدير الصندوق جاء فيه: “نناشدكم العمل على إنصاف المواطنين من أبناء وأهالي محافظة أبين وصرف مستحقاتهم المالية المتعلقة بصندوق إعادة إعمار محافظة أبين وبأسرع وقت ممكن كون الأهالي والمواطنين أبناء هذه المحافظة لا زالوا يعانون من ظروف قاسية ومريرة من الجانب المالي وحياة مأساوية من جراء الحرب حتى اللحظة.. كما أن بعض الأهالي والمواطنين من أبناء المحافظة مازالوا مشردين خارج محافظتهم في محافظة عدن وغيرها من محافظات الجمهورية نظراً لعدم وجود مأوى لهم وتمكينهم من استكمال بناء منازلهم نظراً لشحة الإمكانيات في الجانب المالي وعدم صرف مستحقاتهم المالية من المتبقي من صندوق إعادة الإعمار”.
واختتم البيان: “إن البعض من المتضررين قد تقدم أمام الصندوق بتظلمات في المستحقات المالية التي أقرت لهم ولم ينظر في موضوعهم حتى اللحظة وفقاً للشرع والقانون.. وعليه فإننا نناشد وزارة حقوق الإنسان وجميع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان على الصعيد المحلي والدولي التدخل السريع والوقوف إلى جانب الأهالي والمواطنين أبناء هذه المحافظة ومتابعة حقوقهم الشرعية من أمام السلطات وجميع الجهات المسؤولية المعنية بالأمر والمتعلقة بصندوق إعادة إعمار محافظة أبين وتعويضهم أيضاً من الجانب النفسي وفقاً للنظام والقانون”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى