اختتام فعاليات بناء قدرات الجمعيات السمكية بساحل شبوة

> اختتمت يوم أمس الثلاثاء الدورات الثانية والثالثة والرابعة للبرنامج التدريبي (بناء قدرات الجمعيات السمكية وبناء قدرات الصيادين في ساحل محافظة شبوة - المرحلة الثانية)، حيث شملت الدورات المناطق الساحلية لمحافظة شبوة وهي “جلعة والجويري وعين بامعبد”.
وفي هذا الصدد أشار الأخ ماهر خان، ضابط المشروع لدى الوكالة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار اهتمام الشركة اليمنية والوكالة في بناء قدرات وتطوير مهارات الصياد التقليدي في ساحل محافظة شبوة، حيث يستهدف المشروع تدريب 180 صياداً من صيادي الجمعيات السمكية في مديرية رضوم (بئر علي ـ جلعة ـ الجويري ـ حورة ـ عين بامعبد ـ عرقة).. مشيراً إلى أنه قد تم تدريب أكثر من 100 صياد من مختلف الجمعيات السمكية في جلعة والجويري وعين بامعبد في مجالات استخدام جهاز GPS، وصيانة وإصلاح أعطال محركات القوارب البحرية والإرشاد السمكي.
وقد وزعت للمتدربين أجهزة G.P.S وحقائب هندسية وحافظات ثلج مدعومة بنسبة 60%.
وأشار خان إلى أن الدورة الخامسة والسادسة ستستهدف صيادي الجمعيات السمكية في منطقة عرقة، ضمن فعاليات البرنامج التدريبي: الذي تموله الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال YLNG وتنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS فرع المكلا ومزود التدريب مركز كايزن للتدريب والاستشارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى