السفير الإيراني يزور غرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» خاص

> قام سعادة السفير الإيراني بصنعاء حسين نيك نام أمس الاول بزيارة مبنى الغرفة التجارية الصناعية بعدن، وكان في استقباله الشيخ محمد عمر باشموس، رئيس مجلس إدارة الغرفة والشيخ عبدالله سالم الرماح نائبه لشؤون التجارة، وأعرب سعادته عن بالغ سروره لزيارة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، كما أعرب عن بالغ سروره للفرصة المتاحة لزيارة قيادة المحافظة وغرفتها التجارية العريقة.
وأكد السفير الايراني تطلع بلاده حكومة وشعبا في تطوير وترسيخ التعاون الاقتصادي والفني والثقافي مع الجمهورية اليمنية الشقيقة والشراكة الاقتصادية بين القطاعين الخاص الإيراني واليمني في مشاريع استثمارية في مناطق الجمهورية عامة وعدن خاصة.
وقال “إن فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري ستعود بالخير لصالح الشعبين اليمني والإيراني، وأن إيران مستعدة لبناء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية النووية وتوسيع فرص الاستيراد والتصدير إلى الجمهورية عامة ومحافظة عدن خاصة متى ما تلقينا الضوء الأخضر من أشقائنا اليمنيين”.
وأعرب الشيخان بامشموس والرماح عن أملهما في تحقيق شراكة فعلية بين الحكومة والقطاع الخاص، شراكة تضمن للقطاع الخاص صناعة السياسة الاقتصادية والقرار الاقتصادي.. وأعربا عن تمنياتهما بحلول العام الجديد أن تتضاعف وتائر التجارة الخارجية بين البلدين، بحيث نرى السلع الإيرانية في عدن مقابل رؤية السلع اليمنية في إيران عبر القطاع الخاص في عدن.
من جانبه أعرب السفير الإيراني حسين نيك نام عن استعداد جمهورية إيران الإسلامية لتوريد النفط الخام إلى مصافي عدن لتكريره كما كان الحال قبل الوحدة.
رجل الأعمال عبد الكريم محمد عبدالله المشولي أعرب عن أمله في أن يدعم الأشقاء في إيران الشباب في عدن من خلال مشاريع صغيرة لامتصاص البطالة التي أدت إلى انحراف الشباب وانجرافهم نحو تعاطي المخدرات وما يترتب على ذلك من أضرار تلحق بالمجتمع.
حضر اللقاء الأخ علي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث في الغرفة.
وفي نهاية اللقاء التقطت صورة تذكارية لسعادة السفير الإيراني حسين نيك نام وقيادة الغرفة ومترجمة سعادة السفير ورجل الأعمال عبد الكريم المشولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى