إسرائيليون يرشقون دبلوماسيين أميركيين بالحجارة في الضفة الغربية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب

> تعرض موكب دبلوماسي تابع للقنصلية الاميركية أمس الأول الجمعة للرشق بالحجارة من قبل مستوطنين اسرائيليين قرب مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، كما اعلنت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ووزارة الخارجية الاميركية.
وكان الدبلوماسيون توجهوا الى المكان اثر شكاوى من فلسطينيين اتهموا المستوطنين باقتلاع خمسة الاف شجرة زيتون الخميس زرعت اخيرا في قطعة ارض تم اعدادها مجددا للزراعة بعد سنوات من معركة قضائية، كما ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني.
واوضحت المتحدثة باسم الشرطة “بحسب العناصر الاولى للتحقيق، فان مستوطنين رشقوا سيارات للقنصلية الاميركية بالحجارة قرب مستوطنة عدي عاد غير القانونية قرب قرية ترمس عيا الفلسطينية” شمال شرق رام الله.
وقالت ان “الرشق بالحجارة لم يسفر عن اضرار واستانف الموكب طريقه. وتم فتح تحقيق” في الحادث.
وفي واشنطن، اكدت وزارة الخارجية الحادث معربة عن “قلقها الشديد” ومؤكدة ان الولايات المتحدة “ستتعاون مع السلطات الاسرئيلية في التحقيقات” من اجل “توقيف المسؤلين” عن الهجوم.
واوضح متحدث باسم الوزارة لفرانس برس ان المستوطنين كانوا “مسلحين” وان اي “اميركي لم يشهر سلاحه” خلال الحادث الذي لم يسفر عن اصابات.
ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات المشيدة في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل، غير قانونية.
ووقع الحادث في القطاع الذي قتل فيه المسؤول الفلسطيني زياد ابو عين في العاشر من ديسمبر خلال صدامات مع الجيش الاسرائيلي اثناء تظاهرة ضد الاستيطان الاسرائيلي ومصادرة الاراضي الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى