العلامة علي المشهور: المولد النبوي مناسبة لاستلهام معاني السلام والوئام ومبدأ الوسطية

> أحور «الأيام» صلاح أبولحيم

> أحيا رباط المشهور بأحور محافظة أبين مساء أمس الحفل السنوي بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.
واستهل الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ألقيت العديد من الكلمات والقصائد والأناشيد التي تحدثت في مجملها عن ذكرى ميلاد النبي صلوات الله عليه وعلی آل بيته الأطهار وصحبه الأخيار.
وفي كلمة له في الحفل أشاد الشيخ محمد باحميش مدير رباط المشهور بأهمية هذه الاحتفالات وفقه المناسبات الذي تحيا به الشعائر ويتذكر الناس فيه سيرة رسولهم الخاتم عليه الصلاة والسلام.
وكانت بداية تدشين الاحتفال بالمولد النبوي الشريف قد تمت عصر أمس بجامع أحور بقراءة عطرة لسيرة النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه، تلاها كلمة للحبيب العلامة محضار بن علي المشهور إمام وخطيب جامع أحور تحدث فيها عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وتجليات هذه المناسبة علی شعوب الإسلام.
كما ألقى الشيخ عبدالله عيدروس باحشوان خطيب جامع العيدروس بعدن، كلمة تحدث فيها عن مناقب النبي محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم وأوجز العبر وفقه المناسبات في حياة الأمة الإسلامية.
ثم ألقى الحبيب علي محضار بن علي المشهور مدير رباط التربية الإسلامية بأحور كلمة استطرد فيها مباهج الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي شكلت علامة فارقة في التاريخ، إذ لم يكن ميلاد النبي عليه الصلاه والسلام ميلادا له بل ميلاد أمة أضاء له الكون وفرح به الزمان.
واستعرض الحبيب علي المشهور ما سبق لحظة الميلاد من إرهاصات وما صاحبها من معجزات، مذكرا أنه ينبغي للأمة الإسلامية أن تستلهم من هذه المناسبة معاني الرحمة ودروس السلام والوئام ومبدأ الوسطية والشرعية والاعتدال الواعي كأساس متين جاء به الدين الإسلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى