أزمة الغاز مجددا بعدن وسعر الأسطوانة يصل إلى 2500 ريال

> عدن «الأيام» وليد الحيمدي

> عبر عدد كبير من المواطنين في عدن أمس السبت عن استيائهم من اختفاء غاز الطبخ وكذا الغاز المخصص للمركبات وسط إغلاق أغلب محلات ومحطات بيع الغاز بعد أن نفد مخزونهم، فيما البعض الآخر ممن يتوفر لديه مخزون قديم يبيع الإسطوانة بسعر يتراوح مابين 1800- 2000 وبلغ في محطات ومحلات إلى 2500 ريال.
واصطفت العديد من السيارات المستهلكة للغاز المسال أمام محطة البادري في مديرية صيرة بانتظار وصول المادة لكن دون جدوى.
وفي هذا الصدد أوضح أحد عمال تعبئة المحطات الحكومية لبيع الغاز المنزلي في مدينة عدن الأخ محمد يسلم أن “تأخر وصول الغاز إلى المدينة سببه شركة الغاز الأهلية التي تعطي الأولوية في التزويد بالغاز للمناطق الشمالية مثل صنعاء وجاراتها من المدن، إضافة إلى عدم السماح بالتعبئة يومي الخميس والجمعة”.
وأكد مدير إحدى محطات الغاز المنزلي في عدن بأنه “سينسق مع شركة الغاز الأهلية لتذليل المعوقات حتى يتوفر الغاز بالشكل المعتاد يوم الخميس القادم”، مضيفاً بأن “المحطة ستبيع إسطوانة الغاز بالسعر المعروف رسمياً، وهو (1550) ريالا لا غير”.
الجدير بالذكر أن أزمة الغاز التي عادت إلى مدينة عدن نتج عنها وجود سوق سوداء تبيع إسطوانة الغاز المنزلي بـ ( 2500 ريال) مع ندرته في هذه الأسواق، برز عنه عبئ كبير في كاهل المواطن البسيط، الذي لا يستطيع امتلاك هذا المبلغ لإسطوانة غاز واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى