وزير الشؤون الاجتماعية تناقش نشاط واحتياجات المنظمات الأهلية بعدن ومعوقاتها

> عدن«الأيام» خاص

> اطلعت الدكتورة سميرة خميس، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على مختلف أوجه الأنشطة المجتمعية والتنموية والخيرية التي تقوم بها الجمعيات والمنظمات والاتحادات الأهلية بمدينة عدن، والصعوبات التي تعترض ذلك النشاط، والجهود التي تبذل للتغلب عليها للنهوض بالعمل المجتمعي.
جرى ذلك خلال لقاء عقدته الوزير خميس أمس بعدن مع رؤساء الاتحادات والجمعيات والمنظمات الأهلية والمدنية في المحافظة بحضور أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن وعصام وادي، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بالمكتب.
وفي اللقاء تحدث الحضور عن أبرز النشاطات المجتمعية للمنظمات والجمعيات الأهلية بعدن والمهام المناطة بها لخدمة وتنمية المجتمع، مشيرين إلى العديد من مكامن القصور في العمل المجتمعي، والسبل الكفيلة بتجاوز السلبيات التي يعانيها.
جانب من الحضور في اللقاء
جانب من الحضور في اللقاء

وأكد الجميع تطلعهم إلى أن تلعب الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل دوراً هاماً للنهوض بنشاط الجمعيات والمنظمات الأهلية وتقديم الدعم اللازم لها وبما يسهم في تعزيز الشراكة المجتمعية والحد من التصرفات السلبية لبعض الجهات والتي تتسبب في إعاقة عمل ونشاط هذه الجمعيات.
من جانبها أشارت الوزير سميرة خميس إلى أهمية الدور المنوط بالجمعيات الأهلية باعتبارها رديفا أساسيا في العملية التنموية وإسهامها من خلال النشاط المجتمعي في محاربة الظواهر السلبية والارتقاء بالمجتمع.
وحيت الوزير الجهود التي تبذلها مختلف المنظمات والجمعيات بعدن، معبرة عن تفهمها لمختلف الملاحظات والآراء التي تم طرحها باللقاء، مؤكدة حرص الوزارة على معالجة مختلف القضايا والمشكلات ولما من شأنه تعزيز الشراكة والارتقاء بالعمل المجتمعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى