موظفو استكشاف النفط بعدن يواصلون إضرابهم المفتوح

> عدن «الأيام» وئام نجيب

> واصل موظفو هيئة استكشاف وإنتاج النفط فرع عدن أمس إضرابهم المفتوح عن العمل الذي بدؤوه الأحد قبل الماضي مطالبين بإقالة اثنين من كبار المسئولين بالهيئة ومساواتهم في مختلف الامتيازات مع موظفي الهيئة في صنعاء.
ونظم الموظفون المضربون أمس وقفة احتجاجية أمام مقر فرع الهيئة بعدن رفعوا خلالها لافتات تطالب وزير النفط بإقالة نصر الحميدي رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط بصنعاء وأسامة الهيثمي مدير مكتب الهيئة بعدن.
إلى ذلك يطالب المضربون بمستحقات مالية وامتيازات أخرى تمنحها الهيئة لموظفيها في صنعاء.
وقالت الأخت أسماء خالد، الموظفة بفرع الهيئة بعدن، إن إدارة الفرع الجديدة مضى على توليها قيادة الفرع عامان ولم تستجب لمطالب الموظفين، مشيرة الى أن ذلك يحدث بسبب عدم وجود متابعة جادة من قبل الإدارة والنقابة، “بالإضافة الى عدم وجود نثريات وبند للمساعدات وبنود كثيرة لا نعلم أين تذهب؟”.
واصل موظفو هيئة استكشاف وإنتاج النفط فرع عدن أمس إضرابهم المفتوح عن العمل
واصل موظفو هيئة استكشاف وإنتاج النفط فرع عدن أمس إضرابهم المفتوح عن العمل

من جانبه قال م. علي السقاف: “نحن حوالي (50) شخصا ونعمل في الهيئة منذ 20 سنة، وحتى الآن لم نجد أية فرصة للذهاب إلى شركات النفط أسوةً بالعاملين في صنعاء، وتتم معاملتنا بالمحسوبية”.
وطالب السقاف بالمساواة بين الموظفين في كل فروع الوزارة بما يسمى بـ“الكادر النفطي”.
وتحدث الأخ ناصر عبدالله العنبري، نيابة عن المحالين للتقاعد، مشيرا الى أن هناك فتوى من الخدمة بالإحالة إلى التقاعد وصرف مبالغ مالية اعتباراً من مارس 2012 وحتى يومنا هذا لم تصرف للمتقاعدين حقوقهم من تسويات وعلاوات سنوية وفوارق مستحقات الاستراتيجية.
وقالت الأخت نورية أحمد، رئيسة اللجنة النقابية: “نحن في فرع الهيئة بعدن ومنذ سنوات طويلة نعاني من المركز في صنعاء، ولنا ستة أشهر لم نتسلم خلالها أي مستحقات”.

وأشارت الى أن رئيس الهيئة اعطى توجيهات “بصرف مستحقات لم ترد في الموازنة وذلك على حساب الموظفين مثل: حراسة الحوش وإيجارات منزل المدير العام”.
وأضافت أن النقابة التقت في ابريل من العام الماضي وكيل وزارة النفط شوقي المخلافي ورئيس الهيئة نصر الحميدي بحضور مدير الفرع اسامة الهيثمي، وناقشت معهم كافة القضايا المتعلقة بحقوق العمال كتأخير المستحقات والمطالبة بضم حافز المكافأة الشهرية الى الراتب.
وقالت الأخت نورية: “منذ عشر سنوات ونحن نطالب بالمساواة، كما أنه هناك تمييزا بين المركز والفرع، ونحن في عدن نعاني من الظلم الذي يرتكبه المركز”.
يذكر أن الموظفين المضربين قاموا يوم الثلاثاء الماضي بإغلاق بوابة فرع الهيئة بعدن ومنعوا مدير الفرع من دخوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى