توقيع اتفاقية تطوير وتحديث مصفاة عدن خلال الأسابيع المقبلة

> عدن «الأيام»

> تم أمس بعدن مناقشة الاستعدادات الجارية في شركة مصافي عدن لتنفيذ مشروع التطوير والتحديث الشامل لمصفاة عدن، والذي يتوقع أن يبدأ العمل فيه خلال الفترة القادمة.
جرى ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس المهندس محمد عبدالله بن نبهان، وزير النفط والمعادن، بقيادة شركة مصافي عدن، وتم فيه استعراض المراحل التي ستتم بها عملية التطوير والتحديث الشامل للمصفاة، والجدوى الاقتصادية للمشروع، وبنود الاتفاقية التي ستوقع مع الشركة المنفذة للمشروع، التي يتوقع أن تزور المصفاة خلال الأسابيع القادمة.
وفي الاجتماع أوضح وزير النفط، أن مشروع تطوير وتحديث مصفاة عدن يعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية التي ستسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن مشروع التطوير والتحديث الشامل للمصفاة تم وضعه في أولويات برنامج عمل الحكومة ووزارة النفط والمعادن.
وأشاد وزير النفط بالجهود التي تبذلها قيادة وعمال شركة مصافي عدن لاستمرار النشاط النفطي للمصفاة، مبينا بأنه وخلال جولته التفقدية في مختلف وحدات الإنتاج والإدارات والأقسام بمصفاة عدن، لمس وجود كادر محلي عالي المستوى وبخبرات مشهود لها بالكفاءة لا ينقصها سوى عملية التطوير والتحديث الشامل للمصفاة.
من جانبه أوضح الدكتور نجيب منصور العوج، المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، أن مشروع التطوير والتحديث الشامل للمصفاة يعد من المشاريع الاستراتيجية للبلاد، مشيرا إلى الأهمية الاقتصادية للمشروع ومساهمته في الارتقاء بعمل مصفاة عدن ليواكب النشاط المصافي العالمية.
ثمن الدكتور نجيب العوج اهتمام الحكومة ووزارة النفط بمشروع التطوير والتحديث الشامل لمصافي عدن، وقال: “إن أنظمة العمل النفطي والبترولي في تطور دائم، وعلى المصفاة أن تواكب هذا التطور، لتتمكن من المنافسة عالميا في مجال تكرير المشتقات النفطية، وذلك بالاستفادة من الموقع الجغرافي الهام لمدينة عدن الذي يطل على ممر دولي هام يتمثل في باب المندب”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى