اغتيال قيادي مؤتمري و5 مرافقين وإصابة 5 آخرين في كمين مسلح بالبيضاء

> البيضاء«الأيام» خاص

> قتل شيخ قبلي قيادي في حزب المؤتمر وخمسة من مرافقيه، وأصيب آخرون مساء أمس في كمين استهدفهم على طريق الناصفة المجريش بمديرية الزاهر محافظة البيضاء.
وذكرت المصادر لـ«الأيام» أن كمينا مسلحا نصبه مجهولون في منطقة الناصفة المجريش بمديرية الزاهر محافظة البيضاء استهدف سيارة الشيخ محمد عبدالقادر الهدار بوابل من الرصاص الكثيف، وأسفر عن مقتله و5 آخرين من مرافقيه بينهم 2 من أبنائه، وذلك أثناء عودتهم في سيارة يستقلونها إلى منطقة عزة البيضاء.
وأضافت المصادر أن الكمين أسفر عن إصابة خمسة آخرين من المرافقين نقلوا إلى أحد مستشفيات البيضاء.. ولم تعلن أية جهة وقوفها وراء الحادثة.
وتأتي هذه العملية ضمن عمليات مماثلة شهدتها وتشهدها عدد من مديريات البيضاء وسط غياب أمني لم تشهده البيضاء من قبل.
وكانت أمانة حزب المؤتمر استنكرت أمس حادثة مقتل الشيخ محمد عبد القادر الهدار وكلا من عبدالعزيز محمد عبدالقادر، وهدار محمد عبدالقادر، وعبدالقادر هدار علي الحميقاني، وأحمد سالم الوهبي وسالم العواضي.
واعتبر بيان صادر عن أمانة الحزب: “أن العمل الإرهابي الإجرامي الجبان الذي استهدف أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته الدائمة يأتي ضمن مخطط لتصفية القيادات والكوادر المؤتمرية من قبل عناصر العنف والإرهاب والتطرف والذي أودى بحياة عدد من قيادات المؤتمر”.
وحمل بيان أمانة المؤتمر أجهزة الدولة مسئولية استمرار حالة الانفلات الأمني وما ينتج عنها من أعمال إرهابية شبه يومية آخرها اغتيال القيادي المؤتمري محمد عبدالقادر الهدار، مطالبة هذه الأجهزة القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في ملاحقة القتلة والمجرمين وضبطهم وتقديمهم إلى العدالة وتوفير الأمن والاستقرار للمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى