محافظ لحج: الإرهاب يطل برأسه بأسلوب جديد

> العند «الأيام» خاص

> دشن اللواء 201 ميكا في محور العند يوم أمس المرحلة الأولى من العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي للعام 2015م بحضور محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري وعدد من القيادات العسكرية والأمنية .
وفي التدشين الذي بداء بالقران الكريم والنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء حادثة كلية الشرطة بصنعاء القى محافظ لحج كلمة امام صف وضباط وجنود اللواء 201 ميكا اكد فيها ان اللواء مثل النموذج في محاربة الارهاب وكان من اكثر الاولية التي شاركت في دحره بمحافظات ابين ومنطقة المحفد وشبوة مشيرا الى ان الارهاب يطل برأسه من جديد بأسلوب جديد قديم بحيث سقط من هذا اللواء 150 شهيد .

وقال المجيدي ان الارهاب يأتي بوجه جديد ليقتل ويدبج دون تميز بالجملة وبأسلوب جبان ومهزوم قائلا “ عندما حاول الارهاب ان يسقط الدولة في اليمن فشل وهرب مذعور مدحور مطرود و اليوم يعمل على قتل الابرياء قدرا بالجملة في صنعا واب وذمار والبيضاء مبين ان الارهاب لا مكان له في اليمن .
وقال ان فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة هو يعمل من اجل بناء الدولة الوطنية الجديدة سيكونون معه ومع كل المخلصين الشرفاء من اجل وحدة الوطن على اسس جديدة للدولة الاتحادية التي ينشدوها وانجاز الدستور الوطني الجديد ليكون مع كل ابناء الشعب للاستفتاء عليه لضمان بناء الدولة والاستقرار والوحدة على اسس جديدة.
وأوضح المجيدي في كلمته الى ان هذا العام هو عام رفع المعنويات للقوات المسلحة ورد الاعتبار لها للاعتماد عليها في الحرب والسلم وان تكون معنويات الافراد عاليه .

من جانبه نقل اللواء الركن الدكتور ناصر عبدربة الطاهري قائد المنطقة العسكرية الرابعة في كلمته خلال التدشين لإفراد وضباط وقيادة اللواء تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وكذا تحيات الاخ وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة وقيادة المنطقة متمني للوطن الخروج من الازمات المتكررة التي تتالت منذ 204 وحتى اليوم .
وقال ان القوات المسلحة في الجمهورية اليمنية مرت بعدد من المنعطفات والأزمات بدأت في حروب صعدة الستة والمواجهات التي حصلت في 2011م ومواجهات عناصر تنظيم القاعدة في ابين وشبوة والبيضاء وحضرموت والأزمة الاخيرة التي كانت ستعصف بالبلد مشيرا انها اثرت على واحدة صف القوات المسلحة والأمن وتماسك الوحدات العسكرية والأمنية كما هو الحال بالنسبة للمجتمع .

وأوضح اللواء الدكتور الطاهري في كلمته الى ان هناك نظام معمول به في كل دول العالم ان القوات المسلحة والأمن مؤسسة للوطن سيادية لا تتجزاء ولا تتشردم ولا تنتمي لأي كتلة حزبية او مراكز قوى مبين ان ما حصل خلال الازمة الاخيرة هو التشرذم وانتماء كثير من عناصر القوات المسلحة والأمن الى كتل حزبية ومراكز قوى معنية وهي حسب قولة ظاهرة سيئة اساءات الى سمعة القوات المسلحة والأمن مشيرا الى ان هناك مهمة اساسية وهي العمل على اعادة تنظيم القوات المسلحة كمؤسسة للوطن لا تأتمر إلا من اجل الوطن ومصلحة الوطن وتكون هذه المؤسسه اضافة الى الامن عبارة صمام امام في حالة وجود صراعات مسلحة بين الكتل الحزبية وفي حالة انقسام المجتمع لا يجب ان يكون جيش لفلان ولا فلتأن او الحزب الفلاني بل جيش الوطن لافتا ان كل الجهات المتصارعة والقيادات في صنعاء وغيرها والأحزاب اعترفوا انها كانت غلطة عندما تدخلوا في شئون القوات المسلحة عندما حاولت كل جهة توجد لها قاعدة معنية في القوات المسلحة وأظهروها بالمظهر الغير لائق قائلا “ الكل مجمعين انه لابد من اعادة وتنظيم القوات المسلحه وترتيبها وتجهيزها على اسس جديدة وهي مهمة اساسية لنا هذا العام لانجازها بالتعاون مع الجميع .

وأشار اللواء الدكتور الطاهري في ختام كلمته ان اللواء 201 ميكا نفذ مهام كثيرة وشارك مشاركة فعالة ضد عناصر تنظيم القاعدة والتخريب والتهريب مبين ان وحدات المنطقة العسكرية الرابعة تشكل حالة افضل مما هو علية في كثير من المناطق الاخرى مشددا على تنظيم الوحدات بطريقة صحيحة وعلمية .
من جانبه جدد قائد اللواء 201 ميكا العميد الركن مرزوق الصيادي باسمه وباسم كافة المقاتلين العهد بأنهم سيضلون عند مستوى ثقة الشعب وقيادته السياسية والعسكرية العليا في تنفيذ مهامهم العسكرية والقتالية بكل كفاءة واقتدار .

هذا وخلال فعاليات التدشين شاركت سرايا رمزية من اللواء 201 ميكا في عرضاً عسكرياً مرت من امام المنصه كما تفقد محافظ لحج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة مستوى الجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات الخاصة باللواء وما سوف يقدم خلال العام الحالي من خطط وبرامج تدريب وتأهيل لإفراد خلال العام التدريبي الحالي 2015م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى