كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن تبدأ امتحانات الفصل الأول وتقيم عددا من الدورات التأهيلية الدولية

> عدن «الأيام» عاد نعمان

> بدأت كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن صباح يوم أمس الأحد، في القاعة الكبرى التابعة للكلية، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014م – 2015م في مساق برنامج دبلوم تقنية المعلومات لطلاب وطالبات الصم والبكم، التي تستمر حتى الثالث من شهر فبراير القادم.
وفي تصريح لها أوضحت عميدة كلية الحاسب الآلي د. نوال عبدالله، أن نسبة القيد والتسجيل ارتفعت في الكلية، نظراً لحاجة السوق للكادر المتخصص في مجالات برمجة الحاسوب، وكذا نجاح آليات تنفيذ البرامج التدريسية في الأعوام الأكاديمية السابقة، مشيرةً إلى أن ذلك النجاح شكل تحفيزاً لاستحداث برامج أخرى، ولكن بالطبع فإن الأولوية هي لبرنامج بكالوريوس شبكات تخصصية المدعمة ببرامج دولية.
ونوهت عبدالله، إلى أن رقي كلية الحاسب الآلي من مركز إلى كلية، جاء استجابة من رئاسة جامعة عدن لطلب مجلس إدارة المركز سابقاً، ورفع درجة التأهيل في البرامج من الدبلوم إلى البكالوريوس.
وأشارت عميدة كلية الحاسب الآلي إلى أن الكلية، تقدم مجموعة من الدورات التدريبية والتأهيلية الدولية في مجالات متعددة منها: البرمجة، والتصميم، والشبكات، والصيانة، ورخصة قيادة الحاسوب الدولية ICDL، وأساسيات الحاسوب المادية، والبرمجية ITE، بالإضافة لمجالي السكرتارية والمحاسبة وغيرهما، وتتميز تلك المجالات بمناهج متطورة وشهادات معتمدة وطاقم متخصص ومختبرات مجهزة.
تجدر الإشارة إلى أن الكلية قد دشنت مساء يوم أمس في قاعات كلية التربية – جامعة عدن أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لذات العام الأكاديمي في مساقي برنامجي دبلوم وبكالوريوس برمجة الحاسوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى