كأس أسبانيا ..أتلتيكو مدريد يسعى إلى الثأر من الفريق الكتالوني

> برشلونة «الأيام الرياضي» أ.ف.ب

> يحل أتلتيكو مدريد بطل الدوري ضيفًا على برشلونة وصيفه اليوم الأربعاء على استاد (كامب نو) في قمة جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أسبانيا في كرة القدم.
وتكتسب المباراة أهمية مضاعفة، وذلك لاعتبارات عدة، أولها أن أتلتيكو مدريد لم يعد جسر عبور كما كان عليه سابقًا بالنسبة إلى برشلونة وريال مدريد، وذلك منذ وصول المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بل تحول إلى منافس شرس على الألقاب المحلية والقارية على حد سواء.
كما أن أتلتيكو نجح في إقصاء جاره ريال مدريد حامل اللقب من المسابقة بعد أن هزمه (2-صفر) في ذهاب ثمن النهائي على استاد (فيسنتي كالديرون)، ثم انتزع منه تعادلاً ممتازًا (2-2) في الإياب على استاد (سانتياغو برنابيه) في مباراة سجل فيها لاعبه العائد فرناندو توريس الهدفين.
وينتظر عشاق نادي برشلونة رؤية مدى قوة فريقهم عند مواجهة الضيف العنيد، فبالرغم من الفوز الذي حققه البرسا على أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الدوري بثلاثية مقابل هدف، إلا أن النادي الكتالوني يواصل إرعاب متابعيه بأدائه المتذبذب.
أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

والحل لهذه المشكلة موجود في يد إنريكي الذي يرفض أن يلعب بالتشكيلة نفسها لمباراتين، إلا أنه فعلها أمام أتلتيكو مدريد وأيضًا ديبورتيفو لاكوروينا ليخرج الفريق بفوزين متتالين داخل وخارج الأرض.
ومن المتوقع أن يلعب إنريكي بالتشكيلة للمرة الثالثة على التوالي أمام الروخي بلانكوس، حيث سيعتبر أي تغيير في الخطة انتحارًا بكل معنى الكلمة أمام أبناء سيميوني الذين أثبتوا قدرتهم على إحراج أي خصم.
وبالتالي فإن الفوز على أتلتيكو مدريد في يد إنريكي وهي الثبات على التشكيلة التي تعود عليها لاعبو البرسا، عدا عن ذلك من قرارات غريبة وإشراك غير مبرر للوجوه الجديدة قد يعني خسارة البطولة الأولى بكل تأكيد.
ويملك الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وزملاؤه سببًا إضافيًا لخوض المواجهة أمام برشلونة بندية؛ إذ سيسعون إلى الثأر من الفريق الكتالوني الذي أسقطهم في الدوري (3-1) في المرحلة قبل الماضية على الملعب نفسه.
من جانبه، بدأ برشلونة، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26) لقبًا آخرها في 2012 يستعيد الثقة شيئًا فشيئًا بعد مدة انعدام وزن شهدت تعرضه لخسارة نادرة أمام ريال سوسييداد (صفر-1) في المرحلة السابعة عشرة من الليغا، ثم إقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارليس بويول، وإعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو إجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره «أزمة يمر بها النادي».
يضاف إلى كل ذلك المشكلة التي نشبت بين نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدرب لويس إنريكي، والشائعات التي تحدثت عن إمكان رحيل (البرغوث) بنهاية الموسم الراهن.
برشلونة
برشلونة

برشلونة قادم من فوز كبير خارج ملعبه على ديبورتيفو لا كورونيا في الدوري، حيث يشغل المركز الثاني برصيد (44) نقطة متخلفًا بنقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة أمام أشبيلية.
في الدور ثمن النهائي، لم يجد برشلونة صعوبة في الفوز على إلتشي (5-صفر) ذهابًا و(4-صفر) إيابًا.
أما أتلتيكو مدريد حامل لقب الكأس في عشر مناسبات آخرها في 2013 فحقق فوزًا صعبًا على غرناطة الأخير (2-صفر) في الدوري، حيث يحتل المركز الثالث برصيد (41) نقطة.
ويلعب اليوم أيضًا فياريال مع خيتافي وملقة مع أتلتيك بلباو، وغدًا الخميس إسبانيول مع أشبيلية .. على أن تقام جولة الإياب في 28 و29 يناير الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى