مسيرة كرش: صراع صنعاء من أجل ثروة الجنوب

> كرش «الأيام» عنتر الصبيحي

> شهدت مديرية كرش بمحافظة لحج صباح أمس الأول الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة، نظمتها مكونات الحراك الجنوبي بالمديرية، شارك فيها المئات من الجنوبيين تضامناً مع الأسرى الجنوبيين، وعلى رأسهم عميد الأسرى أحمد العبادي المرقشي.
وطافت المسيرة في الشارع العام ذهاباً وإياباً مرددة الشعارات الثورية التي تؤكد على المضي قدماً في التصعيد الثوري السلمي، رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء، والمعتقلين، ومطالبين بفك أسر أحمد العبادي المرقشي الثائر الجنوبي المعتقل ظلماً في سجن صنعاء.
وعند انتهاء فعاليات المسيرة أقيم مهرجان جماهيري حاشد، ألقى فيه نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي في المديرية عماد غانم كلمة قال فيها: “إن أي شعب يناضل من أجل نيل حريته وعزته وكرامته فإنه بالتأكيد سيدفع ثمن ذلك النضال من دمائه الزكية”، مضيفاً أن “التضحيات تهون من أجل الوطن”.
واستطرد قائلاً: “الحياة بدون حرية هي سجن كبير، وقد أبى شعبنا إلا أن يدفع عنه تلك الحياة التي عانى فيها الويلات”.
وأشار غانم إلى أن “ما يدور في صنعاء من صراعات هي من أجل ثروة الجنوب”.
وأردف بقوله: “إن هدف شعبنا وثورته التحريرية ستجبر الطغاة على مغادرة أرض الجنوب، حيث أن شعبنا لم يعد يخشى آلة القمع والقتل الذي تمارسه القوات العسكرية”.
ودعا مجلس الحراك في مديرية كرش الشخصيات الجنوبية في الداخل والخارج إلى “توحيد القيادة، وخصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر فيها أبناء الجنوب”.
كما تحدث رئيس اتحاد شباب الجنوب في محافظة لحج حبيب أحمد سالم قائلاً: “إن ما يحدث في صنعاء هو تبادل للأدوار من أجل الاستمرار في السيطرة على الجنوب ومقدراته، ومواصلة نهب ثرواته”، مضيفا: “نأسف لبعض القيادات التي تحولت إلى أداة بيد المستبدين المتسابقة في تنفيذ الأوامر التي تملى عليها لإثبات الولاء والتبعية لهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى