محافظ أبين يلتقي قيادة الثورة الجنوبية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> التقی الأخ جمال العاقل محافظ محافظة أبين صباح يوم أمس الأحد بمكتبه قيادة الثورة الجنوبية بمديرية زنجبار عاصمة المحافظة لمناقشة عدد من القضايا، والمستجدات التي طرأت مؤخراً، ومنها تقديم استقالتي الأخوين الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، والمهندس خالد بحاح، رئيس مجلس الوزراء، وماطرأت من أحداث علی الساحة الجنوبية، ومنها امتناع إقليم عدن عن تنفيذ أي أوامر أو توجيهات من صنعاء.
وفي بداية اللقاء رحب العاقل بقيادة الثورة الجنوبية بمديرية زنجبار، وقال: “أحيي فيكم هذه الروح الوطنية فالجنوب تحاك حوله الكثير من المؤامرات من جهات متعددة”، وأضاف قائلاً: “بعد تقديم الرئيس هادي استقالته اختلطت الأوراق من كل حدب وصوب، ونحن في الجنوب اتفقنا جميعاً علی ما سيخرج به الحوار الجنوبي الجامع الذي يدار في مدينة عدن، ونحن مع كل القرارات التي سيتخذها، وسننفذها دون تحفظ، فالجميع يهتم بالجميع”، مشيراً إلى أنه “إذا لم ترص الصفوف سيكون الجنوب هدفاً لكل المتآمرين والأعداء، وسيعيش وطننا في فراغ أمني ستؤدي إلى عواقب وخيمة، ولذلك نحن اليوم (أمس) التقينا للجلوس مع بعضنا، من أجل التنسيق فيما بيننا”.
وأردف الأخ المحافظ: “نعول على كل ما ستخرج به لقاءات مدينة عدن من قرارات هامة، وشجاعة ستوحد كل الأطياف الجنوبية، ولن تستثني منها أحد، لأن الهدف منها لم الشمل، ونبذ الفرقة، والتخوين، وعدم إقصاء أي طرف سواء كان سياسي، أو اجتماعي، أو شبابي، أو نسائي، من أجل الخروج برؤية تخدم جميع الجنوبيين، فالحراك كان له الدور الكبير في التضحيات، حيث إنه يعد منبع الثورات السلمية، ووهو الممهد لثورات الربيع العربي”.
وأردف قائلاً: “نحن اليوم في مرحلة خطيرة تتطلب الوقفة الجادة من جميع فئات الجنوب، والمهم في الأمر هو تقارب القلوب والتقائها، من أجل صدق تحقيق الأهداف”. وناشد محافظ محافظة أبين أبناء المحافظة بتدارس العبر من ما مضى من مآسي وآلام.
وأكد المحافظ أثناء حديثه أن “هناك تحركات لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة، ومنطقة موجان بمحافظة أبين لغرض استهداف أبين، والجنوب”، مطالبا أبناء المحافظة “باليقظة في هذه المرحلة”، وقال: “أيدينا ممدودة للكل دون استثناء”.
ودعا جمال العاقل كل أطياف الحراك الجنوبي، والشخصيات الاجتماعية، والمشايخ، والأحزاب، ومنظمات المجتمع المدني إلی “عقد لقاء في مكتبه بديوان المحافظة”، مرحباً بتوافد الجميع لديه من أجل الخروج بصيغة يتوافق حولها جميع أبناء أبين”.
بعد ذلك استمع محافظ أبين إلی الآراء، والمقترحات من قيادة الثورة الجنوبية بمديرية زنجبار، واتفق الجميع علی أن يعقد لقاء يضم كل أطياف الثورة الجنوبية في أبين لوضع التصورات، والملاحظات للوضع الذي تمر بها المحافظة.
إلی ذلك قامت قيادة الثورة الجنوبية بمديرية زنجبار صباح يوم أمس برفع علم الجنوب علی بوابة إدارة الأمن العام بالمحافظة.
رفع علم الجنوب علی مبنی محكمة الاستئناف بمحافظة أبين
رفع علم الجنوب علی مبنی محكمة الاستئناف بمحافظة أبين

كما تم رفع علم الجنوب علی مبنی محكمة الاستئناف بمحافظة أبين، حيث يأتي ذلك في إطار التنسيق، والمشاورات التي تجريها قيادة الثورة الجنوبية بمدينة زنجبار مع عدد من القيادات الجنوبية، والعسكرية، والأمنية التي رحبت وباركت برفع علم الجنوب، ووصفته بأنه رمزا لكل جنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى