كلوب: دورتموند قاب قوسين أو أدنى من بر الأمان بالبوندسليجا

> برلين «الأيام» متابعات

> تسود حالة عامة من الرضا داخل بوروسيا دورتموند في أعقاب التعادل السلبي مع باير ليفركوزن في باي آرينا بافتتاحية الدور الثاني من البوندسليجا، على الرغم من أن هذا التعادل أودى بدورتموند رسميًا ووحيدًا إلى المركز الأخير في جدول ترتيب البطولة.
فقد عبّر كلوب عن رضاه عن المباراة في تصريحات للصحافة قائلًا: «راضٍ تمامًا عن الطريقة التي لعبنا بها هذه المباراة، نحن الآن في المركز الـ 18، ولكن بفارق نقطتين فقط عن المنطقة التي تجعلنا في بر الآمان، نحن قاب قوسين أو أدنى منها».
وكان انتصار فرايبورج الكبير على آينتراخت فرانكفورت بأربعة أهداف مقابل هدف قد تسبب في خروج كتيبة كريستيان شترايش من مراكز الهبوط وترك دورتموند في المؤخرة، وهو ما أكده كلوب بأن مباراة واحدة بمقدورها إبعاد أو تقريب فريق من المنطقة الخطرة.
كما تحدث كيفن كامبل الوافد الجديد لدورتموند عن أولى تجاربه الرسمية بقميص أسود الفيستيفاليا: «في الوضع الراهن يمكننا فقط أن نكون راضيين، علينا قبول معركة الهبوط والقتال».
بدوره أبدى ماتياس جينتر هو الآخر رضاه، إلا أنه اعتبر أن فريقه كان يستطيع الخروج بنقاط المباراة الثلاث، فقد قال: «كان هدفنا الرئيسي هو الفوز، ولم نتمكن من ذلك، ولكننا تمكنا من بناء أداء دفاعي جيد».
وأضاف: «مهاجمونا يجب أن يكونوا أكثر هدوء على المرمى، لو حدث هذا كُنّا سننتصر».
ونهاية، حث مارسيل شميلتسر لاعبي دورتموند وجمهوره على عدم النظر إلى جدول ترتيب البوندسليجا الذي يقبع دورتموند بالمركز الأخير به، قائلًا: «في هذه اللحظة ليس علينا إلقاء نظرة على الجدول».
ويستضيف بوروسيا دورتموند ضيفه أوجسبورج يوم الأربعاء القادم على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وقد كشف كلوب أنه «مستعد تمامًا لهذه المباراة ويعول تحقيق الانتصار لمواصلة البداية الجيدة في الدور الثاني».
أوجسبورج الفريق الوحيد الذي فازعليه دورتموند خارج الديار هذا الموسم، لن يكون ضيفًا خفيفيًا على كلوب، ولكنه أكد استعدادته، حيث قال: «لدينا عدة خطط بالتأكيد تتغير حسب المباراة والخصم، أمام ليفركوزن نفذنا الصحيحة، نبحث عن الاستقرار، وهذه هي الخطوة الأولى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى