غانا تواجه خطر غياب جيان المتألق

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تنقل أسامواه جيان مهاجم غانا من أدنى غينيا الاستوائية إلى أقصاها لفحص معدته المصابة التي تثير شكوكا حول مشاركته مع الفريق ضد البلد المضيف في قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم غد الخميس.
ويوم أمس الأول الاثنين سافر جيان من مالابو إلى مونجومو حيث يتوفر جهاز للتصوير بالرنين المغناطيسي في هذا البلد الصغير بعدما تلقى ركلة في المعدة من حارس غينيا نابي ياتارا في الدقائق الأخيرة من مباراة دور الثمانية يوم الأحد.
وقال إبراهيم ساني المتحدث باسم المنتخب الغاني يوم أمس الثلاثاء "نحن في انتظار النتائج قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركته (في مالابو)."
وطالب أفرام جرانت مدرب غانا بعقوبة قاسية على ياتارا بعد الركلة العنيفة التي سددها لجيان الذي أفلت من الدفاع وكان في طريقه للمرمى قبل إعاقته.
وطرد ياتارا لكنه قبل ذلك لكم جوناثان منساه مدافع غانا الذي ذهب للاحتجاج.
وقال جرانت "أشعر باستياء لأن ما قام به غير مقبول. لقد حاول اصطياد جيان في الدقيقة الأخيرة من المباراة وكنا بالفعل متقدمين 3-صفر.. إنها إصابة سيئة."
وأضاف "حين تتعمد ركل شخص في المعدة فهذا يعني أنك ربما ترغب في إنهاء مسيرته كلاعب. هذا يظهر عدم احترامك للعبة ولمن يلعبون ضدك. حين رأيت ما حدث في التلفزيون مرة أخرى أدركت كان مروعا".
ولم يشارك جيان في جميع مباريات غانا بالبطولة إذ غاب عن الجولة الأولى في مرحلة المجموعات ضد السنغال بسبب الملاريا قبل أن يسجل هدف الفوز في المباراة الثانية أمام الجزائر.
وبعدها مضت غانا لتهزم جنوب أفريقيا وغينيا في طريقها لقبل النهائي للمرة الخامسة على التوالي.
وستلعب ساحل العاج مع الكونجو الديمقراطية في مباراة قبل النهائي الأخرى في باتا اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى