أنشيلوتي يخشى من سلاح أتلتيكو القاتل.. وسيميوني يوجه كل أسلحته للفوز

> مدريد «الأيام» متابعات

> أقر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم، بقوة أتلتيكو مدريد في ألعاب الهواء في مواجهة الدفاع فريقه الذي يفتقر للخبرة .. مشيرًا إلى أن هذا يثير القلق قبل مباراة قمة الفريقين اليوم السبت.
وأصيب قلبا دفاع ريال، وهما سيرجيو راموس وبيبي، بينما يقضي الظهير الأيسر مارسيلو عقوبة الإيقاف، وسيغيب عن المباراة وسيؤدي فوز ريال المتصدر على منافسه صاحب المركز الثالث لتوسيع الفارق بينهما إلى(10) نقاط.
ولعب الفرنسي رفائيل فاران إلى جانب راموس في الآونة الأخيرة وشارك في بعض المباريات المهمة مع النادي بينما لم يخض اللاعب ناتشو فرنانديز الكثير من المباريات منذ أن خاض أول مباراة له تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2011.
ورغم تمتع ناتشو بالسرعة فإنه يفتقر للطول، وقال أنشيلوتي: “إن الفريق يفتقر للاعبين يملكون القدرة على القفز والارتقاء أمام لاعبي أتلتيكو الذين يتسمون بالقوة البدنية، وربما يلجأ أتلتيكو للدفع بماريو مانزوكيتش في الهجوم بدلاً من فرناندو توريس بسبب إجادة اللاعب الكرواتي لألعاب الهواء”.
وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة أيضًا: “نحن نعاني على هذا الصعيد، وهذه مشكلة بالنسبة لنا، ويبدو الأمر مماثلاً لما حدث لنا أمام أشبيلية (عندما فاز ريال 2-1)، حيث كان المنافس يملك لاعبين أقوياء إلا أننا استطعنا التأقلم مع الوضع وقتها”.
وأضاف “سنلجأ للاعبين آخرين لتعزيز خط دفاعنا ومساعدة لاعبينا الصغار” .. متابعًا “إصابة سيرجيو (راموس) خطيرة إلا أنني أثق تمامًا في قدرات فاران وناتشو، وإنهما من اللاعبين المميزين للغاية، وهما يتطلعان لخوض المباراة خاصة ناتشو، وأنا واثق من أنه سيكون على ما يرام”.

وعانى ريال من سلسلة من الإصابات هذا الموسم، ويغيب عن الفريق أيضًا المهاجمان لوكا مودريتش وجيمس رودريجيز.
وقال أنشيلوتي “الكثير من مشكلات الإصابات أدت لغياب بعض اللاعبين لفترات قصيرة إلا أن إصابة سيرجيو كانت أكثر خطورة” .. مضيفًا “هناك الكثير من الإصابات على صعيد لاعبي خط الوسط وهذا ما يدعو للقلق”.
وتعرض أتلتيكو لانتقادات في بعض المباريات هذا الموسم بسبب أساليب لعبه العنيفة، إلا أن أنشيلوتي قال: “إن هذا لا يشكل سببًا يدعو للقلق”.
من جانبه أكد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أنهم سيستخدمون كل أسلحتهم المتوفرة لهزيمة فريق عظيم مثل ريال مدريد، وأن المهاجم فرناندو توريس سيكون أول المستبعدين من التشكيلة الأساسية.
وفشل ريال مدريد في الفوز على غريمه التقليدي خلال أيٍ من المواجهات الخمس التي جمعت بين الفريقين هذا الموسم، ففاز أتلتيكو بثلاث مرات وتعادلوا مرتين.
وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة (ديربي مدريد) قال صاحب الـ(44) عامًا: “نحن نحترم منافسنا، ونعلم أننا سنواجه فريقًا عظيمًا ومدربًا قديرًا لذلك سأستخدم كل أسلحتي للفوز بالمباراة” .. مضيفًا “سنبدأ المباراة بمهاجمين اثنين هما ماريو ماندجوكيتش وأنطوان جريزمان”.
وعن أن الريال سيفتقد لعدد من لاعبيه في خط الدفاع ! قال: “لا نهتم لذلك، وسواء لعب مارسيلو أم لم يلعب لن نُغير شيئًا من خططنا”.
وحول انتقادات أسلوب لعب أتلتيكو العدواني قال: “نحن لا نعرف كيف يمكننا اللعب بأسلوب آخر، نحن فريق يحب الكثافة، ولن نُغير من ذلك”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى