تشيلسي يفوز ويوسع الفارق مع مانشستر سيتي إلى سبع نقاط

> لندن «الأيام» رويترز

> * فاز تشيلسي المتصدر على مضيفه أستون فيلا 2-1 ووسع الفارق إلى 7 نقاط مع مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تعادل بصعوبة 1-1 مع ضيفه هال سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم أمس السبت..وسجل إيدن هازارد وبرانيسلاف إيفانوفيتش هدفي تشيلسي في الدقيقتين الثامنة و66 ، بينما جاء هدف أستون فيلا الوحيد ، بواسطة يوريس أوكوري في الدقيقة 48..وأصبح رصيد تشيلسي 56 نقطة من 24 مباراة متقدماً بسبع نقاط على السيتي ، الذي نجا من الخسارة على أرضه وتعادل مع هال سيتي.
* واستغل هال سيتي إرتباكاً في دفاع أصحاب الأرض ، وتقدم بهدف سجله ديفيد ميلر في الدقيقة 35 ، وكان قريبا من الفوز لولا ركلة حرة نفذها جيمس ميلنر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
* وقفز ساوثهامبتون إلى المركز الثالث برصيد 45 نقطة ، بعدما فاز 1-صفر على كوينز بارك رينجرز ، بفضل هدف من ساديو ماني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
* وفي قمة لندن أحرز المتألق هاري كين هدفين أحدهما قرب النهاية ليحول توتنهام هوتسبير تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه أرسنال.
وتقدم الألماني مسعود أوزيل بهدف لأرسنال بعد 11 دقيقة بينما أدرك كين التعادل لتوتنهام بعد مرور الوقت ذاته من بداية الشوط الثاني وقبل أن يسجل هدف الإنتصار بضربة رأس بارعة في الدقيقة 86.
وأصبح رصيد توتنهام 43 نقطة ، وتقدم إلى المركز الخامس متأخراً بفارق الأهداف عن فريق مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع بينما تراجع أرسنال إلى المركز السادس وله 42 نقطة.
وانطلق داني ويلبيك بسرعة من ناحية اليمين وأرسل الكرة إلى زميله الفرنسي أوليفييه جيرو الذي حاول التسديد لكن أوزيل تابعها ووضعها من لمسة واحدة في مرمى الحارس هوجو لوريس..وبدا أن أوزيل كان في موقف تسلل على الأرجح عند إحراز الهدف لكنه سجل في النهاية هدفه الثالث في ثلاث مباريات..وظهر التوتر بين الفريقين بعد نهاية الشوط الأول عندما احتك ويلبيك بمنافسه داني روز مدافع توتنهام.
وحاول توتنهام إدراك التعادل وكان الطرف الأخطر والأكثر سيطرة على المباراة ، حتى تابع كين (21 عاما) ، كرة أنقذها الحارس ديفيد أوسبينا بعد ركلة ركنية وسجل هدفه 21 في كل المسابقات هذا الموسم،
واستمر تفوق توتنهام ، لكن ويلبيك كاد أن يخطف هدفا لأرسنال ، على عكس سير اللعب ، بعدما سدد كرة قوية من حافة المنطقة ، من ناحية اليسار قبل أن يتألق الحارس لوريس ويحولها إلى ركلة ركنية .. ومع الوصول إلى الدقائق الأخيرة ، ارتقى هاري كين لكرة عرضية أرسلها الجزائري نبيل بن طالب من ناحية اليسار ، ووضعها برأسه متقنة على يمين الحارس أوسبينا ليهدي ناديه الفوز ، بعد أيام قليلة من توقيعه على عقد طويل المدى .. وكان روي هودجسون مدرب إنجلترا حاضراً في ملعب وايت هارت لين ومن المؤكد أنه تابع أداء كين الذي لم يشارك في أي مباراة دولية مع منتخب إنجلترا ، لكنه صنع الفارق في الشوط الثاني أمام أرسنال.
وفي اخر لقاءات السبت كان التعادل السلبي نتيجة ديربي ايفرتون وليفربول في اللقاء الذي اقيم في ملعب جوديسون بارك .
* كما فاز فريق كريستال بالاس 1-صفر على ليستر سيتي فريق الذيل. * وتعادل سوانزي سيتي 1-1 مع سندرلاند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى