إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الشعيبي بعدن

> عدن «الأيام» عبدالرقيب السنيدي

> أحيا أبناء الجنوب في حشد جماهيري غير مسبوق بساحة الاعتصام بخورمكسر بالعاصمة عدن عصر أمس الإثنين الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الطالب الجامعي جياد محمد مطهر الشعيبي بمسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد.
وبدأت الفعالية بمسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام منصة الاعتصام، ورفع المشاركون خلالها الأعلام الجنوبية وصور الشهيد الشعيبي وشهداء الثورة الجنوبية، ورددوا الهتافات والشعارات الثورية التحررية.
كما ألقيت في المهرجان الخطابي الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم العديد من الكلمات أهمها كلمة أسرة الشهيد جياد الشعيبي، ألقاها والده محمد مطهر الشعيبي، حيا في بداية كلمته أبناء الجنوب الصامدين بساحات الشرف والنضال.
وقال: “ونحن نحيي الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الطالب الجامعي جياد محمد مطهر الشعيبي في مدينة الضالع الذي قتلته قوات النظام اليمني بدم بارد أثناء الانتخابات الرئاسية، ونعاهدكم بهذه المناسبة بأننا لن نحيد أو نتراجع أبداً، وإننا مستعدون لتقديم كل غالٍ ونفيس في سبيل الجنوب والتضحية من أجله حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة”.
وشدد على أن “المسؤولية العظيمة الكبيرة التي تقع على عاتق القيادات والقواعد هي رص الصفوف تحت راية الاستقلال، وشرعية الرئيس علي سالم البيض لمواجهة المؤامرات حتى استعاده الدولة”.
من جانبه أكد النائب الأول لمجلس قيادة الثورة المناضل قاسم صالح ناجي أن “الأعمال الإجرامية لقوات نظام صنعاء في مدن الجنوب، وخاصة مدينة الضالع من القتل، وتهديم المنازل على ساكنيها لن تثنينا عن هدفنا السامي المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية".
ولفت إلى أن “بشائر النصر قاب قوسين أو أدنى من تحقيق واستعادة دولة الجنوب على أرضها الطاهرة”، كما دعا إلى “وحدة الصف ولمَّ الشمل وتعزيز الاصطفاف الجنوبي القائم على قاعدة التصالح والتسامح، ووضع مصلحة الجنوب فوق كل الاعتبارات، فضلاً عن دعوته لكل الجنوبيين في المؤسسات العسكرية التابعة للنظام إلى سرعة العودة إلى أرضهم والالتحاق بالثورة الجنوبية وركب الشهداء والجرحى والمعتقلين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى