المحتجون يواصلون اعتصامهم المفتوح أمام مبنى المحافظة رفضا للانقلاب..مسيرة حاشدة في تعز تندد بحوار القوى السياسية قبل إخلاء صنعاء من المسلحين

> تعز «الأيام» فهد العميري

> دخلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز أمس يومها التاسع عشر، وندد المحتجون بحوار القوى السياسية قبل إخراج المسلحين من صنعاء والمحافظات الأخرى، وعبرو عن رفضهم لاستمرار فرض الإقامة الجبرية على الرئيس هادي ورئيس وأعضاء في الحكومة من قبل مليشيات الحوثي.
وخرجت صباح أمس مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام مكتب التربية، مرورا بالعديد من الشوارع، وصولا إلى أمام المحافظة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بما وصفوه بـ“الإعلان الانقلابي” وحوار القوى السياسية مع الحوثيين، كما طالبوا بإعلان إقليم الجند، وهتفوا لمحافظة عدن منها “ويش اللي همك يا عدن، تعز بجنبك يا عدن” “يا مشترك يا أحزاب، جمال بنعمر كذاب” “يا مشترك صح النوم، لا حوار بعد اليوم” “يا شوقي نشتي إعلان، إقليم الجند الآن”.
وفي تصريح لـ“الأيام” قال الأخ سهيم الحكيمي أحد المشاركين في المسيرة: “خرجنا ضد الإعلان الدستوري والانقلاب، ولرفض الحوار مع مليشيات الحوثي قبل إنهاء سيطرتها المسلحة على صنعاء والمحافظات، ولنطالب بسرعة إخراج هذه المليشيات، كما خرجنا لنؤكد تمسكنا بمخرجات الحوار الوطني، ونظام الأقاليم، وعلى رأسها إقليم الجند”.
وتابع حديثه قائلا: “سوف تستمر التظاهرات الاحتجاجية حتى إسقاط الانقلاب، ونشكر الموقف الوطني الشجاع للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ممثلا بأمينه العام عبدالله نعمان”.

وفي السياق ذاته يواصل العديد من الناشطين اعتصامهم أمام مبنى محافظة تعز منذ الجمعة الماضية لرفض “الإعلان الحوثي والانقلاب” والضغط على السلطة المحلية في تعز لاتخاذ مواقف عملية لتشكيل هيئة لإدارة إقليم الجند.
وفي تصريح لـ“الأيام” قالت الأخت وفاء الوليدي إحدى المشاركات في الاعتصام: “نحن معتصمون لرفض الانقلاب والإعلان الدستوري، وللمطالبة بتشكيل هيئة إدارية لإدارة إقليم الجند برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل، أما الإعلان فقد أعلن الإقليم من خلال مخرجات الحوار الوطني التي تمثل أقل تطلعات وأهداف ثورة 11 فبراير”.
وتابعت حديثها بالقول: “نطالب بحماية الإقليم بالتنسيق مع المنطقة العسكرية الرابعة، ولن يحكمنا الانقلابيون بالقوة، كما نطالب السلطة المحلية برفض أي قرارات تأتي من الانقلابيين، ونطالب شباب الثورة وأبناء محافظة تعز بالاستمرار في الاعتصامات والمسيرات، ونبارك إعلان أقاليم عدن وحضرموت وسبأ عدم الاعتراف بالإعلان الانقلابي، فالإعلان لا يعني أبناء إقليم الجند إطلاقا”.

من جهتها أقرت اللجنة المنظمة لفعاليات الاحتفاء بالذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير برنامج فعاليات الاحتفال على النحو الآتي:
- مسيرة من الساحة إلى مقبرة الشهداء (اليوم الثلاثاء) عصرا.
- الاحتشاد في شارع جمال لإيقاد الشعلة الساعة السابعة والنصف مساء (اليوم الثلاثاء).
- مسيرة حاشدة صباح (غد الأربعاء) ونقاط التجمع هي:
الأولى جولة سنان (سنان - التحرير - جولة العواضي).
والثانية رأس وادي القاضي (رأس وادي القاضي - جمال - جولة العواضي - باب موسى - شارع 26 - عقبة جمال - المحافظة - الثورة - الساحة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى