مانشستر سيتي ليس أمامه سوى الفوز للبقاء في السباق على اللقب

> لندن «الأيام» متابعات

> مع وجود سبع نقاط تفصله عن المتصدر تشيلسي، لا يبدو أن حامل اللقب مانشستر سيتي يرى أمامه أية فرصة لمواصلة السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم سوى عن طريق الفوز في مبارياته الـ(14) المتبقية له في المسابقة.
وكان أداء هزيل جديد من سيتي على ملعبه مؤخرًا تسبب في توسيع فارق الصدارة بين تشيلسي وبينه، ومع استعداد حامل اللقب لمباراته التالية في مسابقة الدوري الممتاز غدًا الأربعاء أمام ستوك سيتي فقد أكد لاعبو الفريق أنهم يدركون تمامًا أن تحسين الأداء هو الذي يستطيع إنقاذ فرصتهم في المحافظة على اللقب.
وصرح جيمس ميلنر لاعب خط وسط الفريق للصحفيين قائلا: «علينا أن نتجنب الوقوع في أي أخطاء من الآن وحتى نهاية الموسم حتى نضيق الفجوة».
وأضاف: «نعرف أكثر من أي شخص آخر أن علينا أن نواصل المحاولة حتى الرمق الأخير وبعدها يمكن لأي شيء أن يحدث».
وكان سيتي نجح في التخلص من فجوة كبيرة مشابهة في سباق الصدارة ليقصي ليفربول في طريقه نحو إحراز اللقب في الموسم الماضي ، ولكن سمير نصري لاعب سيتي أكد أن تشيلسي سيكون عقبة أقوى من ليفربول.
وقال نصري: «علينا أن نشحذ الهمم، وأن ننجز المهمة الآن قبل فوات الأوان».
وأضاف: «إن تشيلسي - دون انتقاص من احترام أحد - ليس مثل ليفربول الذي يمكنه أن يهدر النقاط، فهم فريق قوي حقًا، وعلينا أن نلحق بهم بأسرع ما يمكن إذا كنا نريد أن نكون أبطالاً».
وتابع: «ستكون مهمتنا صعبة في ستوك، فليس من الجيد أن تلعب في الساعة الثامنة إلا ربع مساء يوم أربعاء في الشتاء، ولكننا علينا الفوز بهذه المباراة وإحراز النقاط التي أهدرناها من قبل».
ويغيب عن حسابات مدرب سيتي مانويل بيليجريني من جديد اللاعبان الإيفواريان يايا توريه وويلفريد بوني اللذين سيعودان لصفوف الفريق بعدما انشغلا المدة الماضية مع منتخب بلادهما كوت ديفوار الذي فاز أمس الأول (الأحد) بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب غانا.
ولكن بيليجريني يرى أن مستوى سيتي المرتفع في المباريات التي يلعبها خارج أرضه يمكن أن يكون مصدر أمل للفريق غدًا الأربعاء وقال: «أعتقد أننا لعبنا خارج أرضنا أفضل مما فعلنا على ملعبنا هذا الموسم، وذلك لأننا خسرنا العديد من النقاط هنا على أرضنا».
وأضاف المدرب التشيلي: «لذا آمل أن نتمكن من تسجيل أهداف في مباراة ستوك وأن نستعيد نغمة الانتصارات من جديد».
من جانبه، يلتقي تشيلسي غدًا الأربعاء مع إيفرتون الذي بدأ يظهر علامات للتحسن بعدما قدم نصف موسم أول ضعيف المستوى.

ويرحب تشيلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعودة المهاجم الأسباني سيسك فابريجاس لصفوفه بعد تعافيه من الإصابة.
وقال راميريس لاعب خط وسط تشيلسي: «إننا متقدمون على سيتي بفارق سبع نقاط الآن ولكننا مازال أمامنا طريق طويل لإحراز اللقب».
وأضاف: «لاشك في أن الزخم مهم للغاية الآن، ونحتاج للفوز بهذه المباراة لأننا سنلعب على أرضنا، وستكون مباراة صعبة أخرى بالنسبة لنا، ولكن علينا أن نحافظ على مستوى أدائنا وأن نلعب بالروح نفسها التي لعبنا بها أمام أستون فيلا».
وتنطلق منافسات الأسبوع (25) من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الثلاثاء بمواجهات سندرلاند مع كوينز بارك رينجرز وهال سيتي مع أستون فيلا وآرسنال مع ليستر سيتي وليفربول مع توتنهام.
بينما يلتقي مانشستر يونايتد مع بيرنلي وساوثمبتون مع ويستهام وويست برومويتش ألبيون مع سوانزي سيتي وكريستال بالاس مع نيوكاسل غدًا الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى