ليفربول يتخطى كريستال بالاس في كأس الاتحاد الانجليزي

> لندن «الأيام» متابعات

> واصل نادي ليفربول تحقيق نتائجه الإيجابية بالعام الجديد، بعد الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 2-1 أمس السبت، والتأهل للدور ربع نهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم..وأحرز أهداف ليفربول دانييل ستوريدج وآدم لالانا في الدقائق 49 و58 على الترتيب، بينما أحرز هدف كريستال بالاس الوحيد فريزر كامبل في الدقيقة 15.
سيطر نادي ليفربول على المباراة منذ بداية الدقيقة الأولى من الشوط الأول، ولكنها لم تترجم إلى فرص حقيقية على مرمى كريستال بالاس،
وفي الدقيقة 15 تمكن فريزر كامبل من إحراز الهدف الأول لأصحاب الأرض والجمهور، بعدما استغل عودة الكرة من الحارس سيمون مينيوليه داخل منطقة الجزاء أثناء تصديه لتسديدة دوايت جايل ليسدد الكرة في المرمى الخالي.
وأهدر آدم لالانا فرصة إحراز هدف التعادل في الدقيقة 20، بعد جملة فنية رائعة من الجانب الأيمن بينه وبين الثنائي فيليب كوتينيو وجوردان هندرسون، ليسددها باتجاه المرمى ولكن يتصدى لها جوليان سبيروني.
سدد لاعبو ليفربول 17 تسديدة على مرمى كريستال بالاس، بالإضافة إلى وصول نسبة الاستحواذ على الكرة لـ 64%، ولكن كل ذلك لم يكن كافياً لإحراز هدف التعادل في ظل الرعونة المسيطرة على الفريق طوال أحداث الشوط الأول..ووسط كل ذلك، كاد دوايت جايل أن يحرز الهدف الثاني لنادي كريستال بالاس بعدما انفرد بالمرمى في الدقيقة 41 وسدد الكرة، ولكن يتصدى لها سيمون مينيوليه، ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
بدأ الشوط الثاني بداية نموذجية لنادي ليفربول، بعدما أحرز دانييل ستوريدج هدف التعادل في الدقيقة 49، بعد تمريرة سحرية من المتألق جوردان هندرسون داخل منطقة الجزاء، ليضعها من بين أقدام الحارس.
وتواصلت صحوة ليفربول في الدقيقة 58، بعد أن سدد ماريو بالوتيلي تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة يتصدى لها الحارس ، لترتد مجدداً لزميله آدم لالانا ، الذي يضعها بدوره بالمرمى محرزاً الهدف الثاني.
انخفضت وتيرة اللعب في ظل تراجع لاعبي كريستال بالاس في الدفاع ، بالإضافة إلى محاولة ليفربول لتهدئة المباراة عقب إحرازهم الهدف الثاني..وأصبحت الأمور شبة محسومة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، في ظل تراجع كتيبة آلان باردو إلى الدفاع بدون أي داعٍ، ليطلق حكم اللقاء روبيرت مادلي صافرته بانتهاء المباراة بفوز ليفربول بنتيجة 2-1..وبهذه النتيجة تأهل نادي ليفربول إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما ودع كريستال بالاس البطولة رسمياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى