آخر 3 أبطال لدوري الأبطال يبدأون مشوارهم بدور الـ16 هذا الأسبوع

> عواصم «الأيام» وكالات

> تنطلق منافسات دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع مع خوض آخر ثلاثة أبطال للبطولة، تشليسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وحامل اللقب الأسباني ريال مدريد، مباريات خارج أرضهم في جولة الذهاب بهذا الدور اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء.
ويحل متصدر ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا وبطل أوروبا عام 2012 تشيلسي ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم في تجربة مكررة من العام الماضي بين فريقي جوزيه مورينيو ولوران بلان.
بينما يحل بايرن بطل ألمانيا، وبطل أوروبا عام 2013 ضيفا على شاختار دونتسيك الأوكراني في مباراة تم نقلها إلى مدينة لفيف الأوكرانية لدواع أمنية.
أما حامل اللقب ريال مدريد فيحل غداً الأربعاء ضيفا على شالكه الألماني بمدينة جلسنكيرشن في مواجهة مكررة أخرى من عام 2014، فيما يلتقي بازل السويسري مع بورتو البرتغالي في مباراة الأربعاء الأخرى.
وكان ريال مدريد تغلب على شالكه 6 / 1 و3 / 1 في دور ال16 نفسه ببطولة دوري الأبطال الموسم الماضي، ويسود شعور بالتفاؤل في معسكر حامل اللقب قبل رحلته إلى ألمانيا رغم تراجع مستواه كثيرا في الفترة الأخيرة وتعرضه لمشكلة تعدد حالات الإصابة بين صفوفه.
وانضم سيرخيو راموس ولوكا مودريتش وخاميس رودريجيز إلى قائمة الإصابات في النادي الملكي وإن كان المدافعان بيبي ومارسيلو يعملان جاهدين على استعادة لياقتهما البدنية سريعا بعد تعرضهما لمشاكل مع الإصابة مؤخرا.
ولم تسر الأمور بشكل جيد مع ريال مدريد منذ أن أحرز لقب بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي، ولكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق حاول أن يبث بعض الشعور بالتفاؤل بعد فوز ريال مدريد 2 / صفر على ديبورتيفو لا كورونا في مسابقة الدوري المحلي السبت الماضي.
وقال أنشيلوتي: “مازلنا متصدرين ترتيب الدوري الأسباني وحاملي اللقب في أوروبا .. صحيح أننا لم نظهر بمستوى مذهل في 2015، ولكنني أتمنى أن تساعدنا عودة منافسات دوري الأبطال على إخراج أفضل ما لدينا من جديد”.
وذكر المدرب الإيطالي الجميع بأن “فريقه أخرج فرق شالكه وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ خلال مشواره نحو إحراز لقبه العاشر في دوري الأبطال الموسم الماضي”.
وقال أنشيلوتي: “عادة ما نحقق نتائج جيدة في رحلاتنا إلى ألمانيا، وسنحاول تحقيق الفوز هناك من جديد يوم الأربعاء (غدا)”.
تدريبات فريق بايرن ميونخ أمس
تدريبات فريق بايرن ميونخ أمس

وبدا على شالكه الشعور بالفزع عندما أوقعته قرعة دور الـ 16 بدوري الأبطال في مواجهة ريال مدريد من جديد، ويستعد النادي الألماني لمباراة غدا الأربعاء شاعرا بخيبة الأمل بعد هزيمته أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري المحلي (بوندسليجا) في مباراته الأخيرة.
وقال روبرتو دي ماتيو مدرب شالكه معلقا على مواجهة فريقه المكررة أمام ريال مدريد: “رغم أن ريال مدريد فريق على أعلى مستوى آمل أن يكون فريقي استوعب الدرس”.
ويرجح أن يستعيد دي ماتيو خدمات مهاجمه الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد تعافيه من الأنفلونزا، ولكن حارسه الأساسي رالف فايرمان مازال مصابا وكذلك الحال بالنسبة للاعبي الوسط جوليان دراكسلر وجيفرسون فارفان وتشينيدو أوباسي.
ولا يواجه بايرن ميونخ من جانبه أي مشاكل مع الثقة بعد فوزه الساحق 8 / صفر أمام هامبورج أمس الأول، ولكنه أيضا لم تكن بدايته سريعة بالدرجة المطلوبة في عام 2015، وسيكون عليه أن يضع حسابات خاصة لمهاجم شاختار لويز أدريانو هداف دوري الأبطال لهذا الموسم حتى الآن برصيد تسعة أهداف.
وقال أريين روبين نجم بايرن ميونيخ: “دعونا لا نبالغ في الأمر ونقول إن كل شيء رائع معنا حاليا .. هناك أسباب وراء تحقيق هذا الفوز بهذا الشكل، وعلينا دائما أن نعرف حدودنا”.
وأضاف: “لقد طرحت بعض الأسئلة في مبارياتنا الثلاث الأول بهذا العام، ولا أريد أن نتلقى إشادة ترفعنا إلى السماء الآن”.
وكان روبين سجل هدفين أمام هامبورج مثلما فعل لاعبا منتخب ألمانيا ماريو جوتسه وتوماس مولر.
وقال مولر: “إنني سعيد بعودتنا إلى سابق عهدنا.. نعتزم نقل مستوانا معنا إلى مباراتنا أمام شاختار وإن كنا نعرف أننا لن نسجل ثمانية أهداف في ملعبهم”.
وينتظر تشيلسي آخر تقييم للحالة البدنية للاعب جون أوبي ميكيل قبل أن يقرر تشكيله الأساسي لمباراة سان جيرمان في ملعب (بارك دي برينس).
مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان أثناء شرحه لخطة اللعب التي سيلعب بها أمام تشيلسي اليوم
مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان أثناء شرحه لخطة اللعب التي سيلعب بها أمام تشيلسي اليوم

وكان ميكيل غاب عن مباراة تشيلسي أمام إيفرتون عندما التقيا في 11 فبراير الجاري بسبب مشكلة في ركبته، ولكن سيسك فابريجاس سيبدأ مباراة الغد بعدما عاد لصفوف الفريق اللندني من الإصابة في المباراة نفسها.
وسيكون على البرتغالي مورينو أن يقرر ما إذا كان سيستعين بحارسه المخضرم بيتر تشيك اليوم أم أنه سيعود للاعتماد على تيبو كورتواه، بينما يتنافس جاري كاهيل مع كورت زوما على اللعب إلى جوار جون تيري في قلب الدفاع.
وكان تشيلسي التقى مع سان جيرمان نفسه في الموسم الماضي فى دور ربع النهائى، وكاد الفريق اللندني أن يودع منافسات البطولة لولا هدف لاعبه ديمبا با قبل دقيقتين من نهاية مباراة العودة في باريس ليضمن تشيلسي التأهل مستفيدا من لائحة الأهداف خارج الأرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى