جنوبيون يعلنون تأييدهم للجان الشعبية الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن عدد من الناشطين الجنوبيين داخل وخارج الوطن “دعمهم وتأييدهم للجان الشعبية الجنوبية”، مطالبين “بإعادة نشر بيان اللجان الصادر يوم الثلاثاء الماضي على قناة عدن الفضائية الرسمية والواقعة فعلياً تحت سيطرة اللجان لتؤخذ الأبعاد الشرعية بشأنها”.
وعبّر الناشطون في بيان صادر عنهم ـ تلقت “الأيام” نسخة منه ـ بأن “تكون قناة عدن الفضائية من الآن وصاعدا بمثابة المصدر الرئيس المعبر عن لسان حال الإرادة الشعبية الجنوبية ومن خلالها ينطلق مشروع التعبئة العامة بالإرشاد والتوجيه والتوعية بما في ذلك البيانات والبلاغات وتعميم المعلومات العامة”.
ودعوا إلى “عقد لقاء وطني جنوبي في العاصمة عدن يحضره ممثلو الشعب من قادة ووجهاء وضباط ومشائخ كل المحافظات الجنوبية للوقوف على معطيات اللحظة، وتدارس كل الأوضاع والمستجدات وسُبل معالجة المشكلات والاختلالات واختيار الأدوات والوسائل المناسبة للتعامل مع كل الموجود على أرض الجنوب مثل المؤسسات الحكومية الخدمية والبنكية والموانئ والمطارات والمعسكرات والشركات العاملة في كل المجالات الاستثمارية وغير ذلك على أن توضع كل التدابير والإجراءات المطلوب مباشرتها ضمن برنامج عمل موحد للتنفيذ من قبل كل الجهات الوطنية والثورية”.
كما دعوا اللجان الشعبية الجنوبية إلى “وضع قيادات السلطات المحلية في محافظات الجنوب بالصورة بشأن ما وصلت إليه اللجان بعد سيطرتهم على العاصمة عدن بما فيها من منشآت ودوائر ووزارات، والتشاور معهم لإقناعهم بالتجاوب والإذعان للإرادة الشعبية والانخراط في الثورة”، قائلين: “إن استجابوا فذلك ما نريد وهو المطلوب، وإن أبوا فلكم كإدارة ثورية مسؤولية اتخاذ من التدابير ما ترونه مناسبا لضمان مضي مسيرة الوطن إلى الأمام بثبات دون إعاقة من قبل أي من كان جهات وأفراد”.
وطالبوهم بإعلان فتح باب الانضمام التطوعي للجان الشعبية المسلحة أمام الراغبين من أبناء الوطن في مشاركتهم النضال وشرف حمل المهام الصعبة في هذه المرحلة، وعلى أن تستفيد اللجان من خبرات وقدرات ومهارات ضباط وجنود الجيش الجنوبي وقواته الأمنية في التنظيم والإدارة وغير ذلك”.
كما دعوهم إلى “المسارعة في تشكيل لجنة مالية من المشهود لهم بالأمانة والنزاهة حتى يتمكن الشعب والمغتربون ورجال المال والأعمال على وجه التحديد من الوقوف إلى جانب اللجان ومساندتهم في توفير المستلزمات الضرورية لهم كالعلاج والطعام والشراب وغير ذلك من الأمور ذات الطابع الإنساني الوطني المتصل بطبيعة مهامهم الثورية”.
وقال الناشطون: “إن بيان اللجان الجنوبية الموجه إلى الرأي العام الجنوبي والعالمي من خلال شبكة الإنترنت والذي أكدت خلاله وبشكل صريح وقاطع وقوفها قولا وعملا إلى جانب الشعب وثورته التحررية حتى تحقيق تطلعاته في التحرير والاستقلال نال رضى وارتياح الجنوبيين كافة، وهو موقف مسؤول ومتقدم حسم الكثير من اللغط ووضع الجميع أمام الوجهة الصحيحة والصائبة”، معلنين “مباركتهم لهذه الخطوة الهامة والجريئة”.
وتقدموا “بخالص الأمنيات الصادقة وعظيم الاحترام والتقدير إلى رجال اللجان الشعبية الجنوبية البواسل في مدن العاصمة عدن وبعموم كل الوطن الذين اختاروا طريق الانحياز لتطلعات ونضالات الشعب الجنوبي المكافح في لحظة فارقة من التاريخ”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى