أبناء يافع يعلنون جاهزيتهم لحماية مناطقهم

> يافع «الأيام» قائد نصر

> أكد أبناء يافع بمختلف انتماءاتهم ومكوناتهم السياسية والقبلية والعسكرية واللجان العاملة الميدانية “توحّدهم بكافة شرائحهم واستعدادهم لحفظ أمن واستقرار وحماية حدودهم من أي اعتداء من أي جهة وتحت أي مسمى بمن فيهم الحوثيون والقاعدة، وتمسكهم بهدف الشعب الجنوبي المتمثل بالتحرير والاستقلال”.
وقال أبناء يافع في بيان صادر عن اجتماع موسع تداعوا له من مختلف مديريات يافع الثماني للوقوف أمام قضاياهم العامة، تلقت “الأيام” نسخة منه: “في هذه الظروف التي تمر بها البلاد وما يتعرض له الجنوب من استهداف ونتيجة للتطورات الأخيرة والخطيرة التي تهدد أمن يافع واستقرارها في ظل تمدد مليشيات الحوثي المدعمة بالقوات العسكرية اليمنية إلى المناطق المتاخمة ليافع، وحرصاً على أمن المنطقة واستقرارها فقد تداعى كل أبناء المنطقة من كل المديريات الثماني وبكل مكوناتها وهم مجمعون على هدف واحد وكلمة واحدة ملبين نداء الواجب لحماية مناطقهم”.
وأضاف: “لقد توافد الآلاف بكل ما يملكون من إمكانيات للدفاع عن منطقة يافع باستماتة، وعمل كل الاحتياطات اللازمة لمنع أي اعتداء على حدود يافع من أي قوى أو مليشيات تحت أي مسمى أو ذرائع”، مؤكدين أن “يافع جزء لا يتجزأ من الجنوب، ومع هدف الشعب الجنوبي في التحرير والاستقلال وهم اليوم مجمعون على العمل الموحد والمنظم بما يؤمن مناطقهم من أي اعتداءات تهدد أمنها واستقرارها”.
وأكد أبناء يافع أنهم “ليس من سماتهم الاعتداء على أحد على مر التاريخ لا بالأفعال ولا بالأقوال وفي نفس الوقت لن يسمحوا لأي جهة بالتعدي عليهم تحت أي مبرر، وإن يافع لم تكن في أي وقت حاضنة للإرهاب ولن تقبل أن تكون مأوى لأي عناصر إرهابية في مناطقها”.
وأشاروا إلى أنه “معلوم للجميع بأن يافع خالية تماماً من أي تواجد أو نشاط للعناصر الإرهابية وهو توجه عام في كل مناطق يافع بقناعة كل أبنائها وليس بضغط أو توجيه من أي جهة”، وحيوا “كل الجهود التي تقوم بها اللجنة العسكرية وبقية اللجان العاملة التي اتخذت كل الاحتياطات والاستعدادات اللازمة لصد أي عدوان من أي جهة تحاول التعدي على أمن يافع ومناطقها”.
وأهابوا بكل أبناء يافع في الداخل والخارج “التفاعل مع هذا الوضع الذي يحيط بيافع وتقديم الدعم السخي بكل الجوانب تحسباً لأي طارئ”، معلنين “إقرار أبناء يافع عامة وثيقة العهد والشرف والوفاء المتفق عليها والمتضمنة بأن أي أحد يستشهد في مثل هذه الظروف فإنه شهيد يافع وكأنه حي في رعاية أسرته، وكذا علاج أي جريح وتتحمل يافع المغرم في أي أضرار قد تلحق بالممتلكات في أي منطقة”.
وأكدوا “عدم السماح لأي جهة أو شخص أن يتحدث باسم يافع بصورة منفردة، ومخالفة للإجماع المتفق عليه أو القيام بأي عمل يضر يافع أو يمس كرامة الآخرين، وإن أي عمل من قبل ضعفاء النفوس سيحاسبون عليه بكل حزم، كما أكدوا على ضرورة التقيد بالعمل المؤسسي والمنظم في عمل كل اللجان وتجنب أي عشوائية”.
كما أعلن أبناء يافع النأي بأنفسهم عن “أي تصريحات أو تسريبات أو أخبار تتناقلها أي وسائل إعلامية لا تحمل مبادئ وقيم أبناء يافع ولا تخدم المصلحة العامة لهم ولا تمثل موقف أبناء يافع، وأن أي بيان أو رأي أو موقف يخص يافع سيصدر من الجهة المخولة بذلك وفقاً لعملهم المؤسسي المتفق عليه”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى