الكابتن الخضر بوجليدة كابتن تضامن شبوة السابق لـ«الأيام الرياضي»:ابتعدت بسبب مباراتنا مع التلال !

> حاوره / عادل القباص

> يزخر نادي تضامن شبوة - عبر تاريخه الرياضي - بنجوم كروية أبدعت وتألقت في ميادين كرة القدم، وصنعت النجومية في عالم الكرة الشبوانية خاصة واليمنية عامة، والخضر بوجليدة واحد من هؤلاء النجوم الذين أبدعوا وتألقوا مع عميد أندية شبوة التضامن، فكانت له صولات وجولات في ميادين الكرة، حيث أثبت علو كعبه في الفريق الأول لنادي التضامن لاسيما وأنه لعب للتضامن في عصره الذهبي وبين نجوم كبار يشار لهم بالبنان .. فتح قلبه لـ»الأيام الرياضي» وتحدث عن أمور عديدة تخص مشواره الرياضي، وواقع النادي وإنجازاته مع نمور الصحراء، وأمور أخرى نتابعها في السطور القادمة.
* كابتن مرحبًا بك.
- أهلاً وسهلاً، وأشكركم على هذه الفرصة للظهور ولأول مرة عبر صحيفة «الأيام الرياضي» المميزة.

* كيف كانت بدايتك مع الكرة ؟ .. ومتى لعبت لأول مرة مع التضامن ؟
- كبداية أي لاعب من الحارة والمدرسة والفرق الشعبية، ثم الفريق الأول بنادي التضامن في موسم 2001 - 2002م، وكانت أول مباراة رسمية لي مع النادي أمام فريق رشيد تعز في دوري الدرجة الثانية، وفزنا فيها بهدف وحيد في موسم 2002م.
* حدثن ا عن مشوارك مع التضامن ؟ .. وأهم الإنجازات التي تحققت لك وللتضامن ؟
- تأهلنا إلى نهائي كأس رئيس الجمهورية، ولعبنا أمام شعب إب وخسرنا برباعية نظيفة، وهو أول فريق على مستوى الجمهورية يتأهل للنهائي من الدرجة الثانية، وفي موسم 2004م تـأهلنا إلى الدرجة الأولى ولأول مرة في تاريخ النادي بقيادة المدرب الوطني الكابتن عادل المنصوب، وقدمنا مستوى رائعًا في بداية الدوري وتصدرنا مرحلة الذهاب، ولكن كثرة الإصابات في الفريق هبطنا إلى دوري المظاليم الدرجة الثانية .. أما أفضل مباراة لعبتها كانت أمام أهلي صنعاء في شبوة في دوري الدرجة الأولى، وفي هذه المباراة سجلت أفضل أهدافي وأجملها، ولا أنسى موسم الصعود للأولى كان أفضل موسم مر على التضامن من ناحية الاستقرار الإداري وتكاتف اللاعبين.
* متى توقفت عن اللعب مع التضامن ؟ .. ولماذا ؟
- سبب ابتعادي عن اللعب هو إصابتي في الركبة اليمنى في مباراتنا أمام نادي التلال في الدرجة الأولى، وكانت الإصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي، وتمزق في الغضاريف، وقد أجريت عملية جراحية في مصر تكللت بالنجاح، وبعدها عدت لممارسة معشوقتي كرة القدم في موسم 2007م ولكن في موسم 2009م عادت الإصابة من جديد، وبعدها قررت الابتعاد عن اللعب نهائيًا.
* موقف تأثرت به كثيرًا ؟
- وفاة ناصر سعيد الخليفي، رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة، وسعد لدرم أحد مؤسسي فريق استقلال عتق، رحمهما الله، وأتمنى من قياداتنا الرياضية وكل الخيرين أن يقفوا مع أسرتيهما على الأقل حتى نشعر أن الدنيا بخير، وإن الرياضي مقدر في زمن يقابل فيه الوفاء بالجحود والنكران في أغلب الأحيان.

* نجم مظلوم إعلاميًا ؟
- فتحي خبازي.
* نجم تتمنى وجوده في التضامن ؟
- النجم الدولي منصر باحاج.
* ماذا تتمنى من القائمين على رياضتنا الكروية ؟
- أن يضعوا الأسس والمعايير عند اختيار لاعبي المنتخبات الوطنية، ووضع برنامج الإعداد المبكر والجيد بعيدًا عن التخبط والعشوائية، وأن ينزلوا إلى المحافظات.
* قلم رياضي يمني تعتز به كثيرًا ؟
- أعتز بقلم الإعلامي المخضرم محمد علي العولقي، وأجدها فرصة ذهبية بأن أقدم له التهاني والتبريكات بالإنجاز الرائع الذي حققه بفوزه بجائزة أفضل مقال ضمن مسابقة أفضل تغطية صحافية في خليجي 22 والتي نشرت في صحيفة كل الرياضيين والشباب صحيفة «الأيام الرياضي».
* المدرب الذي له الفضل في بروزك ؟
- هو الكابتن والمدرب القدير جمال نديم.

* أفضل لاعب ترتاح للعب بجانبه ؟
- دينامو وسط التضامن محمد سالم الحتير.
* أفضل لاعب عندك محليًا وعربيًا وعالميًا ؟
- محليًا: علاء الصاصي .. وعربيًا: محمد أبو تريكة .. وعالميًا: كريستيانو.
* أفضل نادٍ تشجعه محليًا وعربيًا وعالميًا ؟
- محليًا: التلال .. وعربيًا: الهلال السعودي .. وعالميًا: ريال مدريد.
* كلمة أخيرة ؟
- شكرًا لكم مرة أخرى، وأتمنى التوفيق لكم أكثر مستقبلاً، وأتمنى أيضًا أن تتطور رياضة بلدي، وتكون محترمة ومحققة لكل التطلعات والآمال.
**** البطاقة الشخصية
- الاسم / الخضر علي بوجليدة
- مواليد / 1984م.
- المستوى التعليمي / بكلاريوس تربية جامعة عدن.
- الحالة الاجتماعية / متزوج وأب لطفلتين غدير ورضية.
- النشاط الرياضي حاليًا / أمين عام فريق الاستقلال الرياضي.
- العمل / مدير مكتب رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة شبوة.
**حاوره / عادل القباص**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى