تكريم سالم الجعدني أحد مؤسسي الحراك الجنوبي في أبين

> أبين «الأيام» حيدرة واقس

> كرمت قيادات الحراك الجنوبي في محافظة أبين، صباح أمس الأربعاء، المناضل سالم منصور دعوس الجعدني أحد مؤسسي الحراك الجنوبي في أبين بشهادة تقديرية، نظير جهوده وأدواره البارزة في الثورة الجنوبية التحررية.
وأُقيم التكريم في منزل الجعدني بحضور القياديين في الحراك الجنوبي بأبين عباس العسل وخالد الفياضي وبعض قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية بمودية، وأشاد الحاضرون بدوره النضالي في خدمة القضية الجنوبية منذ الوهلة الأولى لانطلاقة ثورة شعب الجنوب السلمية المطالبة بالتحرير والاستقلال لدولة الجنوب.
وقال الحاضرون: “إن التكريم يعد تعبيراً عن وفائهم للجهود التي بذلها المناضل الجنوبي الجعدني في خدمة الجنوب منذ انطلاقة ثورته الشعبية في 2007م، ولنا الفخر اليوم أن نكون بجانبه ونكرمه مقابل تضحياته الجسام التي قدمها ولايزال يقدمها مع أولاده وإخوانه وشباب الجنوب المؤمنين بهدف التحرير والاستقلال لدولة الجنوب”، متمنين له “دوام الصحة والعافية وطول العمر”.
بدوره أعرب الجعدني عن “شكره لكل الحاضرين”، مطالباً إياهم “بالثبات في ميادين النضال السلمي حتى تحقيق الهدف السامي المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وطرد النظام اليمني من أرض الجنوب”.
وتعد هذه البادرة هي الأولى من نوعها التي تقوم بها قيادات بارزة في الحراك الجنوبي في محافظة أبين، وتمثل خطوة مناسبة في الاتجاه الصحيح يستحقها المناضلون القدامى الذين ناضلوا وخدموا الجنوب.
ويعد الوالد المناضل سالم منصور الجعدني البالغ من العمر 80 عاما أحد مناضلي ثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني، ومن مؤسسي الحراك الجنوبي بأبين ومديرية مودية، ومن الداعمين الأساسيين لثورة الحراك الجنوبي بمودية، ومن المشاركين في كل المليونيات بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى