المملكة المتحدة ترحب ببيان الرئيس هادي

> لندن «الأيام» خاص

> رحبت الحكومة البريطانية أمس ببيان الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعت الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن جميع من اعتقلوا بطريقة تعسفية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي.
التصريح جاء على لسان وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط السيد توبايس الوود الذي قال: “أرحب بالأنباء بأن الرئيس هادي لم يعد تحت الإقامة الجبرية، وأثني على بيانه الأخير وإعادة تأكيده دعم الانتقال السياسي على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية”.
وأضاف الوزير: “أدعو الآن إلى الإفراج الفوري والآمن عن رئيس الوزراء بحاح وأعضاء حكومته وكل الأشخاص المعتقلين تعسفاً أو تحت الإقامة الجبرية”.
وقال أيضا: «إن حكومة المملكة المتحدة تدين استخدام الوسائل العسكرية لتحقيق أهداف سياسية.. لقد استخدم الحوثيون القوة العسكرية لفرض سيطرتهم على صنعاء وحلوا البرلمان.. إن مثل هذه الإجراءات الأحادية الجانب هي استيلاء واضح على السلطة من قبل فصيل واحد في انتهاك صارخ لدستور اليمن للعام 1994م والمبادرة الخليجية.. ولقد كان مجلس الأمن واضحاً بأن على الحوثيين الانسحاب من المؤسسات الحكومية على الفور وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2201 والقرارات ذات الصلة”.
وأردف بالقول: “إني أدعو كافة الأحزاب والأطراف للانخراط في مفاوضات بناءة يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص جمال بن عمر... وستستمر المملكة المتحدة في العمل دولياً لمساعدة اليمن في تحقيق انتقال سياسي شفاف ومشروع يمثل كافة اليمنيين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى