إتحاد الكرة بعدن يفسد نهائي دوري البراعم

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> أفسد إتحاد كرة القدم بعدن أمس السبت نهائي دوري البراعم لأندية محافظة عدن في ظل عمل لجانه العاجزة عن إدارة نشاطه الذي إتسم بالعشوائية والبعد عن الحرص في تحقيق النجاح.
حكاية ما حصل أمس في نهائي دوري البراعم بعدن بين فريقي شمسان والنصر والذي استضافه ملعب الشهيد حامد بالشيخ عثمان وكانت إنطلاقته مثيرة حيث أدارها طاقم تحكيمي مستجد كان أحد أسباب فشل النهائي بينما تقع المسئولية الأولى على اتحاد الكرة بعدن ولجانه التي لم تستمع لمطالبات الاندية والعقلاء بتعيين طاقم تحكيمي كفؤ لعدم اكتساب الحكام المستجدين الخبرة الكافية في الملاعب.
والذي حصل أن الحكم المساعد الثاني صلاح حسن قائد رفع رايته مشيراً لتسلل لمصلحة فريق شمسان ، لكن حكم الساحة علاء محسن أشار بيده باستمرار اللعب لوصول الكرة إلى قدم مدافع براعم شمسان رغم وجود التسلل ، وكان مدافع براعم شمسان بعد مشاهدته راية المساعد الثاني تعلن عن التسلل قام بإمساك الكرة بيده لترتيبها للتسديد لكنه فوجئ بقرار حكم الساحة بإعلان ضربة جزاء ضده لإمساكه الكرة ليعترض فريق براعم شمسان على ضربة الجزاء لتتوقف المباراة فقام الحكام الأربعة بالتشاور مع رئيس لجنة الحكام الكابتن خلف اللبني ، ليتفاجأ الجميع بحكم الساحة ، يعود إلى إعلان التسلل لمصلحة فريق شمسان وإلغاء قرار ضربة الجزاء التي من الطبيعي أن تشهد رفضاً قاطعاً من قبل براعم فريق النصر الذي احتج بقوة ، مع نزول جمهوره الى أرضية الملعب ليقوم العقلاء في ملعب الشهيد حامد والذين تقدمهم رئيس نادي الوحدة الكابتن زكي عبدالرقيب ، بحماية الحكام وإدخالهم إحدى غرف الملعب ، وإعلان عدم مقدرتهم على استكمال النهائي في ملعبهم حماية للفريقين والحكام.

وبعد ذلك قام الأخ علي صالح أحمد رئيس لجنة المسابقات بفرع الاتحاد بعقد إجتماع مع قيادة الناديين لم يسفر عن إقناع طرفي النهائي لتحمل مسئولية فشل إتحاد الكرة في تنظيم النهائي في الوقت الذي كان فيه رئيس اللجنة (علي صالح) يتواصل مع رئيس فرع الاتحاد (محمد حيدان) بالجوال والذي لم يكن حاضراً هذه المباراة النهائية ، ليتضح أن الاتحاد في طريقه لاتخاذ قرار بإلغاء إقامة المباريات النهائية لبطولات الفئات العمرية في خطوة تتمثل في معاقبة الأندية ، بينما من يستحق العقاب هو اتحاد الكرة ولجانه العاملة على أمل أن يقوم المهندس محمد حيدان رئيس الاتحاد ، بإعادة النظر في تقييم عمل لجان الاتحاد التي أثبتت فشلها.
وبعد طول إنتظار للفريقين على أرضية الملعب إستمر حتى غروب الشمس إتفق الفريقان على إعادة إقامة نهائي براعمهم بشكل خاص وتعيين حكام من أصحاب الكفاءة والخبرة على ملعب محايد.
- رئيس لجنة الحكام الكابتن خلف اللبني قدم إستقالته عقب ما حصل من إرباك في نهائي الأمس محملاً نفسه أعباء ما حصل في النهائي الذي لم يكتمل .. مدافعاً عن حكامه الشباب.

- تحية خاصة لفريقي النصر وشمسان ومبارك لهم الوصول لنهائي البطولة على أمل التوفيق للفريقين في قادم المواعيد.
- إدارة نادي وحدة عدن بقيادة الكابتن زكي عبدالرقيب ساهمت بشكل كبير في تهدئة الأمور وتغطية عيوب إتحاد الكرة الذي لم يعط النهائي حقه من اهتمام يليق بالحدث والحضور الجماهيري الغفير الذي تعود على حضور نهائيات الفئات العمرية بعدن.
- راعي البطولة الدكتور محمد قشاش حضر النهائي ، وغادر مستاء من سوء تنظيمه وفشل الإتحاد في إنجاح الحدث.
- طاقم تحكيم المباراة النهائية الذي تخرج من دورة المستجدين قبل عدة أشهر تكون من علاء محسن وعلي عبدالقادر وصلاح حسن ، والرابع محمود ياسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى