بمشاركة أبرز نجوم الكرة الجنوبية..الشرارة يكسب التلال في دوري الجنوب لنجوم الزمن الجميل

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> تواصلت عصر أمس في عدن منافسات دوري الجنوب على كأس التحرير والإستقلال الجنوبي لنجوم الزمن الجميل للاندية المعروفة قبل الوحدة اليمنية ، والتي تنظمها جمعية أحرار رياضيي الجنوب ، على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في المعلا ، وذلك بمنازلة من تاريخ رياضة الجنوب الكروي ، جمعت فريقي التلال والشرارة في تدشين لمباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً فريق منتخب حضرموت.
اللقاء ومنذ انطلاق صافرة البداية للحكم الدولي أحمد الوحيشي سارت على نهج تكتيكي واضح ، من قبل الفريقين ، وذلك من خلال تقدير كل طرف لمقومات الآخر على بساط الملعب ، مما جعل محاور اللعب وصناعة الهجمة تمر - دائماً - من مساحات مغلقة في عدد من زواياها تمتع من خلالها الجمهور الغفير الحاضر في مدرجات باوزير بحضور أسماء كبيرة ، تقدمها لاعب القرن الجوهرة أبوبكر الماس ، والعديد من النجوم العمالقة.
في الشوط الأول تمكن لاعبو الشرارة من إستغلال الفرص الهجومية وتسجيل ثلاثة أهداف في ظل لياقتهم الجيدة رغم كبر أعمارهم إلا أنهم كانوا الأفضل في الوصول إلى الشباك التلالية بثلاث مرات عبر سالم محمد سيل وعبدالله يوسف وحسين عمر أبوبكر فيما التلال كان يحاول عبر نجومه الكبار هز شباك الشرارة بلمحات فنية تبادلها أبوبكر الماس وطارق قاسم وحسين فرحان ، فيما كان الثنائي الرائع عمر البارك وشرف محفوظ برفقة القصير المكير رائد طه على الموعد ، ليأتي في آخر دقائق الشوط الأول هدف تلالي عبر الهداف الذهبي شرف محفوظ لينتهي الشوط الأول بتقدم الشرارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
في بداية الشوط الثاني الذي شهد أفضلية تلالية مطلقة بهجوم مكثف على مرمى الشرارة ، إستطاع المدافع المتألق رضوان سلامي تقليص الفارق بكرة رأسية رائعة ، وبعد الهدف التلالي ، إستمر المد الهجومي للتلال بهجمات متنوعة ، ضاعت بغرابة كبيرة كانت كفيلة بعودة التلال لتعديل النتيجة ، فيما كان الشرارة يباغت التلال المتقدم بهجمات مرتدة أسفرت عن تعزيز التقدم بهدفين متتاليين ، سجلهما عبدالله يوسف وسند محمد علي ، لينتهي اللقاء بفوز قدامى الشرارة ، بخمسة أهداف مقابل هدفين لقدامى التلال.

- شهدت بداية المباراة وقفة حداد على روح لاعب فريق حسان (فخرو سعيد) الذي توفي في مباراة قدامى حسان والميناء ، في ثاني مباريات البطولة حيث قام لاعبو الفريقين ، والحكام ، بربط شارات سوداء على أيديهم.
- تعرض المحاضر الدولي الأستاذ محمد أحمد مقبل (المقبلي) لحادث عرضي على هامش حضوره ، لمراقبة مباراة الأمس ، وذلك بسقوطه أرضاً أثناء مروره في الممرر المؤدي إلى كرسي مراقب المباراة..نقول للكابتن المقبلي : سلامات ياكابتن.
- أدار اللقاء الحكم الدولي أحمد الوحيشي ، وساعده الدولي أحمد عون فيما كان الحكم الدولي الكبير علي حاجب مراقباً للمباراة ، بعد تعرض زميله الحكم الدولي الكبير محمد أحمد المقبلي للإصابة.
- تواجدت في مباراة الأمس (سيارة إسعاف واسطوانة أكسجين) لأول مرة .. في خطوة رائعة من اللجنة المنظمة.
- رئيس رابطة نادي التلال الرائع خالد حداد أبدع في قيادة المدرجات التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً ، من خلال التشجيع طوال شوطي اللقاء مردداً شعارات رياضية قديمة .. وثورية جنوبية.
- يلعب عصر اليوم الثلاثاء فريقا قدامى وحدة عدن والشرطة في إطار منافسات المجموعة الأولى لدوري الجنوب لنجوم الزمن الجميل ، على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في المعلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى