فينجر يعول على اتساق أداء آرسنال في صراع رباعي المقدمة بدوري إنجلترا

> لندن «الأيام» رويترز

> باتت آمال ارسنال في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم معلقة بخيط رفيع ، لكن عندما يتعلق الأمر بالتأهل لدوري أبطال أوروبا فإنه لا يوجد نظير للفريق اللندني في القيام بتلك المهمة على صعيد الكرة الانجليزية .. وبات‭ ‬أداء آرسنال ، قبل نهاية الموسم بالدوري الانجليزي الممتاز أمراً متوقعاً.
وتأهل الفريق لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 17 عاماً متتالياً على الرغم من المنافسة القوية التي كانت تشتعل قبل نهاية الموسم في عدة مرات بينه وبين منافسين محليين مثل توتنهام هوتسبير وإيفرتون.
ويسعى آرسنال صاحب المركز الثالث ، لتحقيق رابع انتصار على التوالي بالدوري عندما يواجه غريمه اللندني كوينز بارك رينجرز اليوم الأربعاء .. وتبدو المواجهة صعبة من الناحية النظرية ، حيث يصارع كوينز بارك للبقاء في دوري الأضواء ، إلا أن المباراة تعد من نوعية المواجهات التي اعتاد الفريق الفوز بها في المواسم الأخيرة رغم سعي المنافسين للاستفادة من أي إخفاق من قبل تشكيلة المدرب ارسين فينجر.
وقال فينجر خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء : “إنها مباراة صعبة للغاية وستحسم على أساس قدرتنا على مواصلة تحقيق نفس النتائج والاعتماد على قوتنا الذهنية .. سنكون بحاجة لهذا ثانية مساء الأربعاء.”.. وأضاف :”أمامنا طريق طويل يجب أن نقطعه لكن وبمجرد أن تصل إلى شهر مارس فستجد أن هناك تسارعاً في وتيرة الامور ، من أجل الحسم .. ما يجب عليك فعله ألا تنظر إلى الفرق الاخرى كثيراً ، وأن تركز فقط على ما تريد القيام به والكيفية التي يجب أن تقوم بها.”
وخسر آرسنال على أرضه أمام موناكو ، في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأسبوع الماضي ، ويتراجع بفارق تسع نقاط ، خلف تشيلسي المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة .. إلا أن مانشستر سيتي المتعثر يتقدم على آرسنال بفارق أربع نقاط.
ويتراجع مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف آرسنال بينما يتقدم ليفربول بوتيرة سريعة ، وبات يقترب بفارق نقطتين من الأربعة الأوائل..وقال فينجر :”تنظر إلى من أمامك لتجد أن مانشستر سيتي يتقدم علينا بفارق أربع نقاط .. وعندما تنظر إلى الخلف فستجد أن هناك عدداً من الفرق تطاردك.”
وعاد لاعب الوسط أرون رامسي إلى التشكيلة ، لمواجهة المضيف كوينز بارك عقب خروج اللاعب ، وهو يعرج بعد وقت قصير من حلوله بديلا أمام ليستر سيتي الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى