اتجاهات الأطباء نحو المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة

> عدن «الأيام» خاص

> نظم أمس مركز التوعية بالإيدز والبحث العلمي بعدن، بالتعاون مع مركز العلوم والتكنولوجيا، جلسة نقاش خاصة بنشر نتائج البحث الموسوم “اتجاهات الأطباء نحو المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) بمناسبة الثامن من مارس (أمس) اليوم العالمي للمرأة في قاعة مجلس جامعة عدن في ديون الجامعة.
وفي الجلسة الافتتاحية ألقى د. عبدالعزيز بن حبتور محافظ عدن كلمة هنأ المرأة في عيدها (الثامن من مارس)، متمنيا لها المزيد من التقدم والرقي وتحقيق ما تصبو إليه في مختلف المجالات، كما تمنى أن تخرج الحلقة النقاشية بتوصيات من شأنها الإسهام في النهوض بالخدمات الصحية في البلد.
تناولت الورشة عددا من أوراق العمل في جلستها الثانية، حيث استعرضت ورقة عمل مقدمة من د. رخصانة إسماعيل بعنوان “الوضع الوبائي للإيدز في اليمن”، وقدمت الأخت حُسن جيزان بدورها ورقة عمل بعنوان “اتجاهات الأطباء في التعامل مع مرضى الإيدز”.
وتحدث المحامي مختار علي في ورقته عن الوضع القانوني، ود. صالح حليس عن موقف الإسلام من التعامل مع مرضى الإيدز.
كما استعرضت ورقة عمل من د. نهلة عريشي بعنوان “خدمات الوقاية من انتقال فيروس الإيدز من الأم إلى الجنين”، وقدمت د. ميادة فيصل ورقة عمل بعنوان “خدمات العلاج والعناية لمرضى الإيدز”.
وبعدها تم فتج باب النقاش لإثراء الموضوع بالكثير من المعلومات والنصائح والخدمات التي ترتقي بعمل الرعاة والخدمات الصحية المقدمة لمرضى الإيدز.
حضر الافتتاح د. فوزية غرام مديرة مشروع نقص المناعة المكتسبة بوزارة الصحة وعدد من القيادات بوزارة الصحة والخدمات التعليمة والمستشفيات الخاصة وعمداء الجامعات في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى