مقتل مرافقين لوزير الدفاع واعتقال أكثر من 35

> صنعاء/ ذمار/ الحديدة «الأيام» خاص

> أفاد الزميل معين الصبيحي أن «الحوثيين اعتقلوا (مساء أمس الأول) شقيقه صلاح محمد أحمد الصبيحي في ملابسات غامضة، عند نقطة نقيل يسلح».
وأشار إلى أن شقيقه «كان أحد العاملين بصنعاء في المكتب الإداري لوزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي منذ أشهر، ضمن مجموعة كبيرة من مرافقي وزير الدفاع، والمنتمين إلى منطقة الصبيحة بمحافظة لحج».
وطبقاً للمعلومات “فإنه قد تم مصادرة هواتفهم النقالة، ومنعهم من التواصل مع أحد، ولم يعرف مصيرهم حتى الآن”.
إلى ذلك قتل أحد مرافقي وزير الدفاع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، ويدعى ناصر علي جاحص المحولي، وذلك أثناء اشتباكات مسلحة بين موكب وهمي للواء محمود الصبيحي، وحوثيين أثناء توجه الموكب إلى مدينة عدن، حيث ما زال القتيل يرقد بثلاجة إحدى المستشفيات هناك.
وقالت مصادر جنوبية أمس: “إن مسلحين حوثيين احتجزوا نحو (35) جندياً جنوبياً من حراسة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي كانوا متوجهين إلى مدينة عدن بعد ساعات من تمكن الصبيحي من مغادرة صنعاء والوصول إلى عدن”.
وأكدت المصادر أن “الحوثيين احتجزوا الجنود الــ(35) في محافظة ذمار، وأنهم ما يزالون محتجزين حتى اللحظة”.
وفي سياق آخر تحدث ضابط جنوبي بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة عن مصدر صحفي أن “الحوثيين احتجزوا عدداً من الجنود الجنوبيين هناك”.
وقال الضابط للمصدر: “إن مسلحي الحوثي اعترضوا مجموعة أفراد من حراسة اللواء محمود الصبيحي، واشتبكوا معهم”.
وبحسب المصدر “فإن الاشتباكات أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين، قبل أن يتمكن مسلحو الحوثي من أسر المجموعة، وإيداعهم في أحد السجون بمديرية الخوخة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى