اللعب النظيف المالي قد يتسبب في إيقاف خطط مانشيني مع إنترناسيونالي

> ميلانو «الأيام» رويترز

> يرغب روبرتو مانشيني، مدرب إنترناسيونالي في التعاقد مع يايا توري، لاعب وسط مانشستر سيتي، لكنه اعترف أن قواعد اللعب النظيف المالي قد تتسبب في إيقاف خططه لتدعيم الفريق في الموسم الجديد.
وقال مانشيني: “إنه منح إنترناسيونالي دفعة بعد توليه المسؤولية للمرة الثانية في نوفمبر الماضي، ويعتقد أن بوسع النادي المنافسة على لقب الدوري الإيطالي الموسم المقبل”.
لكن مانشيني يشعر بالقلق من قواعد الاتحاد الأوروبي التي تفرض عقوبات على الأندية التي تزيد إنفاقاتها عن عائداتها.
وقال مانشيني لمحطة جازيتا التلفزيونية: “إنه أمر يثير التساؤلات، وسنرى كيف سيصبح موقفنا المالي، أنا متأكد من إتمام صفقات جيدة، هل سنضم يايا توري؟ لقد لعب تقريبا في كل مسابقات الدوري (الكبيرة) باستثناء في ألمانيا وإيطاليا”.
وأضاف: “إذا أراد اللاعب تجربة اللعب في الدوري الإيطالي - كما يبدو الموقف كذلك - فإننا سننظر في إمكانية تحقيق الأمر، لكن هذا ليس سهلا، إنه لاعب صاحب إمكانيات فنية مذهلة، لم أشاهد الكثير من أمثاله”.
ويتعرض إنترناسيونالي، صاحب المركز الثامن لتحقيقات من اللجنة المالية بالاتحاد الأوروبي، وذكرت تقارير محلية إيطالية أن النادي قد يتعرض لغرامة، وقد يجبر أيضا على تقليص تشكيلته لو تأهل لبطولة أوروبية في الموسم المقبل.
وقال مانشيني، الذي قاد إنترناسيونالي للفوز خمس مرات في 15 مباراة منذ توليه المسؤولية خلفا لوالتر ماتساري: “أنا متأكد أن الفريق سينافس على لقب الدوري الإيطالي بالموسم المقبل”.
وأضاف: “عندما حضرت كانت الروح المعنوية منخفضة لدى الفريق بسبب بعض النتائج السلبية، لكنني وجدت تشكيلة طموحة وتطور المستوى بسرعة، ليس من المعتاد امتلاك تشكيلة قادرة على التطور بسرعة، وبالطبع ليس سهلا تغيير الأمور خلال الموسم”.
وتابع: “تطور الفريق بسرعة سواء على جانب الروح المعنوية أو فيما يتعلق بمستوى اللعب، نحن نبني أساسا قويا، ولو قمنا بالاستعداد بشكل رائع وتعاقدنا مع عدة لاعبين فسنصبح في موقف أفضل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى