يوروبا ليج : فياريال - أشبيلية وفيورنتينا - روما الأبرز

> نيقوسيا «الأيام» (أ ف ب)

> تبرز مباراتا فياريال الاسباني مع مواطنه اشبيلية حامل اللقب وفيورنتينا الايطالي مع مواطنه روما مساء اليوم الخميس في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج”.. ويأمل فياريال في تحقيق الفوز على ملعبه “ال مادريجال” قبل أن يحل ضيفا على اشبيلية في مباراة الاياب في 19 من الشهر الجاري .. وبلغ اشبيلية الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشجلادباخ الالماني 3-2 ، في اياب الدور الثاني ، وذلك بعد أن فاز ذهابا ايضا على ملعبه 1-صفر.
أما فياريال فكان تغلب في الدور الثاني على سالزبورج النمسوي 3-1 و2-1 ذهابا وإيابا على التوالي.
ويأمل أشبيلية في أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010 ، علماً بأن الفريق الأندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم “كأس الاتحاد الاوروبي” ، عندما توج بها في عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.
كما أن اشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار إنتر ميلان الايطالي المتوج بها أعوام 1991 و1994 و1998 والذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورج الالماني في مواجهة صعبة للغاية خصوصا في ظل العروض التي يقدمها الاخير في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ .. والتنافس على أشده بين اشبيلية وفياريال ، في الدوري الاسباني أيضاً ، حيث يحتلان المركزين الخامس والسادس برصيد 49 و48 نقطة على التوالي.
* وفي المباراة الثانية ، ستكون المواجهة الإيطالية - الإيطالية بين فيورنتينا وروما نارية أيضاً خصوصا بالنسبة الى فريق العاصمة الذي فقد الأمر الى حد كبير بإمكانية مزاحمة يوفنتوس على صدارة الدوري المحلي أملا في انتزاع اللقب منه ، حيث يبتعد عنه بفارق 11 نقطة.
وكان فيورنتينا أطاح بروما من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الايطالية بالفوز عليه في الملعب الاولمبي 2 - صفر في اوائل الشهر الماضي..ويحتل روما المركز الثاني في الدوري الايطالي برصيد 50 نقطة ، مقابل 42 نقطة لفيورنتينا الخامس ، لكن الفريقين تعثرا في المرحلة الاخيرة ، حيث سقط روما ، في فخ التعادل السلبي مع كييفو، وخسر فيورنتينا في مباراة القمة أمام لاتسيو الثالث برباعية نظيفة.
جاءت خسارة فيورنتينا الكبيرة بعد إسقاطه يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي الكأس المحلية بهدفين لنجمه الجديد المصري محمد صلاح مقابل هدف .. ويعول فيورنتينا كثيراً على محمد صلاح الذي يتألق منذ إنتقاله على سبيل الإعارة من تشلسي ، ضمن صفقة إنتقال الكولومبي (خوان كوادرادو) الى الفريق اللندني في فترة الانتقالات الشتوية ، حيث سجل له 6 أهداف حتى الآن..وكان فيورنتينا تأهل الى ثمن النهائي بفوزه في الدور الثاني ، بتعادله مع توتنهام الانجليزي 1-1 ذهاباً ، وفوزه عليه 2-صفر إيابا أما روما فتعادل مع فيينورد روتردام الهولندي ذهاباً 1-1 ثم فاز عليه 2-1 إياباً.
*ويلعب أيضا نابولي الايطالي، بطل 1989 بقيادة أسطورة الارجنتين دييجو مارادونا ، مع دينامو موسكو الروسي ، وهو اللقاء الإيطالي-الروسي الثاني في ثمن النهائي وذلك لأن تورينو وصيف بطل 1992 سيلتقي زينيت سان بطرسبورج بطل 2008.
* كما يلعب إيفرتون الانجليزي مع دينامو كييف الأوكراني ، وأياكس أمستردام الهولندي بطل 1992 مع دنبروبتروفسك الاوكراني ، وبشيكتاش التركي الذي أطاح بليفربول الانجليزي من الدور الثاني مع كلوب بروج البلجيكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى