بطولة إنجلترا: سقوط مانشستر سيتي وفوز آرسنال يخلط أوراق المنافسة على الوصافة

> لندن «الأيام» أ ف ب

> شهد إفتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم خلطاً كبيراً للأوراق بعد الخسارة المفاجئة لمانشستر سيتي حامل اللقب ، وصاحب المركز الثاني أمام مضيفه بيرنلي ، المهدد بالهبوط صفر-1، وفوز آرسنال الكبير ، على ضيفه وست هام يونايتد 3-صفر أمس السبت..وباتت وصافة مانشستر سيتي مهددة بعد أن تجمد رصيده عند 58 نقطة، إذ أن آرسنال الثالث قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط ، فيما يتصدر تشلسي الترتيب برصيد 63 نقطة.
* في المباراة الاولى، فشل نجوم مانشستر سيتي في التسجيل في مرمى بيرنلي المتواضع صاحب المركز الثامن عشر ، لكن شباكه تلقت هدفاً قد يؤدي إلى فقدانه اللقب..وجاء هدف بيرنلي عبر جورج بويد اثر كرة بيسراه من خارج المنطقة ، إستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى السيتي في الدقيقة 61.. ورفع بيرنلي رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطة خلف سندرلاند ، وبفارق 6 نقاط أمام ليستر سيتي الاخير.
مان سيتي
مان سيتي

* وفي المباراة الثانية ، حقق آرسنال فوزاً كبيراً على ضيفه وست هام يونايتد 3-صفر على ملعب "الامارات" في دربي لندن..وتحكم ارسنال بالمجريات منذ البداية بحثاً عن تسجيل هدف مبكر ، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة الخامسة ، اثر كرة من الجهة اليمنى مررها الالماني مسعود أوزيل الى الفرنسي أوليفييه جيرو ، على حدود المنطقة ، فحولها بكعب القدم إلى ثيو والكوت العائد من الاصابة فوجد الاخير نفسه في مواجهة الحارس لكنه تباطأ في التسديد ما سمح للدفاع بإبعاد الكرة.
لكن آرسنال رفض الخروج من الشوط ، من دون هز الشباك ، بعد أن حاصر ضيفه في منطقته وأمطره بوابل من الفرص حيث وصلت كرة من رامسي إلى جيرو ، داخل المنطقة ، اثر سلسلة تمريرات ، قصيرة وسريعة ، فأطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى للمرمى عجز أدريان هذه المرة عن إبعادها في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.
واضطر فريق وست هام ، إلى التقدم في بداية الشوط الثاني ، بعد أن اكتفى بالأداء الدفاعي ، في الشوط الاول ، وكانت له محاولة من كرة عالية لجارفيس (55).. وأخرج الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال سانشيز وأشرك داني ويلبيك، ثم دفع بالاسباني سانتي كازورلا بدلاً من والكوت لإعادة الفعالية الهجومية ، الى فريقه بعد أن تحولت الأفضلية الميدانية إلى وست هام ولو من دون خطورة فعلية على مرمى أوسبينا.
أرسنال
أرسنال

وعاد ارسنال الى الهجوم ، وسدد رامسي كرة برعونة ، على يمين المرمى (69) ، لكن هدف الإطمئنان ، لم يأت إلا في الدقيقة 81 بعد تبادل للكرة بين جيرو ورامسي أنهاها الاخير بتسديدة في الشباك. وأضاف الفرنسي ماتيو فلاميني هدفاً ثالثاً بعد 3 دقائق بعد لحظات من دخوله بدلاً من أوزيل حيث تابع بسهولة كرة مررها له كازورلا ، من الجهة اليسرى.
* وحقق أستون فيلا فوزاً ساحقاً على مضيفه سندرلاند بأربعة أهداف نظيفة ، جعله يبتعد عن مراكز الهبوط ، الى الدرجة الاولى مؤقتاً حيث رفع رصيده الى 25 نقطة ، في المركز السابع عشر بفارق نقطة خلف سندرلاند السادس عشر .. وجاءت الاهداف ، عبر البلجيكي كريستيان بنتيكي (16 و44) وجابرييل أجبونلاهور (18 و37).
* وتغلب فريق كريستال بالاس بسهولة أيضاً ، على ضيفه كوينز بارك رينجرز بثلاثة أهداف للعاجي ويلفريد زاها (21) والأسكتلندي جيمس ماكارثر (40) وجويل وارد (42) ، مقابل هدف للأسكتلندي ماتيو فيليبس (83)..ورفع كريستال بالاس رصيده الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، وبقي كوينز بارك رينجرز في المركز السابع عشر على رصيده السابق 22 نقطة.
* وفاز وست بروميتش ألبيون على ضيفه ستوك سيتي بهدف للنيجيري براون ايديي (19).
* وتعادل ليستر سيتي مع هال سيتي سلباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى