مورينيو: أنا الأفضل.. ومسافة كبيرة تفصلني عن الجميع

> لندن «الأيام» متابعات

> أشار البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي تشيلسي، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى أنه “لا يوجد مدرب يماثله كفاءة سواء في إنجلترا أو في أي مكان بالعالم”.
وودع تشيلسي مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تفوق عليه باريس سان جيرمان الفرنسي بفارق الأهداف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.
وقال مورينيو في تصريحات صحفية: “الناس تشعر بالقلق إزائي، إنهم لا يعرفون مصدر سعادتي، سعادتي تتحقق عندما أقارن نفسي بالآخرين، أرى أن هناك قليلين فقط يضاهوني نجاحا”.
وأضاف: “أرى فروقا هائلة بيني وبين الآخرين ومسافات هائلة، مع كل الاحترام الذي يستحقونه، إنها ليست معركة معهم، أكن الكثير من الاحترام لهم جميعا”.
وأشار إلى أن “لكن في الدوري الإنجليزي الممتاز من هو بطل أوروبا؟ أنا ولويس فان غال.. من فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين أو أكثر؟ أنا والسيد ارسين فينغر”.
وتابع: “كم عدد المدربين الذين فازوا بكل الألقاب في إنجلترا؟ الدرع الخيري، كأس رابطة المحترفين، كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم”.
وأضاف: “في أوروبا كم مدرب فاز بلقب الدوري 7 مرات؟ كم مدرب فاز بلقب دوري الأبطال مرتين؟ انشيلوتي فاز 3 مرات، فان غال فاز مرتين وغوارديولا مرتين، لا أهتم بذلك ولكن أكترث أكثر بنفسي”.
وأوضح: “ما يجعلني أشعر بأنني استثنائي هو أنني أتفوق عليهم جميعا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى