الحكم بالسجن على رئيسي برشلونة الحالي والسابق في قضية نيمار

> مدريد «الأيام»أ.ف.ب

> حكم على رئيس برشلونة الحالي خوسيب ماريا بارتوميو بالسجن لمدة سنتين وثلاثة أشهر وعلى الرئيس السابق ساندرو روسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية اللاعب البرازيلي نيمار، بحسب مصادر قضائية.
وطالبت المحكمة الوطنية في مدريد نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 2ر22 مليون يورو.
واتهمت المحكمة بارتوميو وروسيل والنادي الكاتالوني بارتكاب جنح ضريبية، واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الأول عن الاحتيال الضريبي.. وبحسب النيابة العامة فإن هناك مؤشرات على أن صفقة نيمار بلغت أكثر من 57 مليون يورو التي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة في حسابات النادي موسم 2012-2013.
وأشار المدعي العام إلى أن “كلفة شراء اللاعب تقدر، على أقل تقدير، ب 743ر82 مليون يورو”.
وكان روسيل قد أقر سابقا أن صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، في حين أكد برشلونة رسميا أنه دفع مبلغ 5ر17 مليون يورو إلى سانتوس البرازيلي و40 مليونا إلى شركة “ان اند ان” من أجل الحصول على خدمات نيمار، لكنه تلطى وراء السرية لعدم كشف تفاصيل الصفقة، وذلك برغم أن التقارير كانت تشير إلى أن النادي الكاتالوني دفع مبلغ 95 مليون يورو للحصول على نيمار.
كما كان الإدعاء العام قد اعتبر أن برشلونة مدين لسلطة الضرائب بمبلغ 1ر9 ملايين يورو في الاتفاقين اللذين عقدهما من أجل ضم نيمار من سانتوس، الأول في 2011 والثاني في 2013 حين تعاقد مع اللاعب وجاء به إلى “كامب نو”.
وقد اتهم المدعي العام (خوسيه بيرالس) روسيل فعلا باختلاس 40 مليون يورو من الصفقة.. وسلم روسيل منصبه إلى نائبه بارتوميو الذي كان من المقرر أن يمكث حتى 2016، لكنه دعا قبل فترة إلى إجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى