محافظ لحج: قصرنا بغير قصد وخذلنا المقربون وخذلت المحافظة من أهلها

> الحوطة «الأيام» خاص

> خرج محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي عن صمته بعد عدة أيام من الأحداث التي شهدتها المحافظة بشكل خاص والبلاد بشكل عام، ورد على أسئلة وجهتها في اتصال هاتفي أمس هيئة تحرير «الأيام» بشأن ما حدث في مدينة الحوطة وقضية هروب السقاف وموقف المجتمع الإقليمي والدولي مما يحدث في البلاد، قائلا:
«إن المجتمع الدولي خذل اليمن وينظر للأحداث كما ينظر لها في سوريا والعراق وليبيا، ونثمن المواقف العربية والخليجية بدرجة أساسية».
وأضاف قائلا: «بالنسبة لمحافظتنا نشعر بتقصير من قبلنا غير متعمد، ولكن في الوقت ذاته خذلنا من المقربين، وخذلت المحافظة من أهلها والكل يرجم بأعذاره على الآخرين، وما جرى كان واضحا ولا يحتاج إلى تأويل أو تفسير أو كلام فارغ ليعطوا لأنفسهم الذرائع».
وحول إخراج السقاف، قال محافظ لحج: «الموقف ليس غريبا في شرعنا وأعرافنا، كما أن قادتنا وجمع من المشايخ على علم بذلك، ولم يكن القضاء على السقاف نهاية أزمة البلد».
وقال المجيدي إن «محاولة بعض المشايخ بمعيتنا هو لحقن إراقة الدماء، ونترحم على شهدائنا الذين سقطوا في هذا الموقف الرجولي من قبل أيادي الغدر، وكان على رأسهم الشيخ عايد الجعدي ومرافقوه الأبطال واثنان من مرافقينا.. ونسأل الله أن يحفظ اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى