اشتباك بخفر السواحل وحريق بجبل حديد

> عدن «الأيام» خاص

> أفادت مصادر محلية أن «خلافا تطور إلى اشتباك أمس في إدارة الأمن البحري أدى إلى حدوث إصابات بليغة».
وأوضحت المصادر «أن مدير التشكيل البحري في قطاع خفر السواحل فرع عدن، ومرافقيه دخلوا في خلاف مع نائب مدير التشكيل البحري ومرافقيه أيضاً”، مردفة “أن الخلاف تطور فيما بعد لتستخدم فيه الأسلحة النارية بين مدير التشكيل، ونائبه”.
وقالت المصادر: “إن الاشتباك بين الطرفين أدى إلى تدخل مرافقي المدير ونائبه، فنتج عن ذلك إصابة مدير التشكيل بقدميه”، مستطردة تلك المصادر “إن أحد المرافقين قد جرح أيضاً في إحدى قدميه”.
وأفادت المصادر “أن نائب مدير التشكيل البحري غادر المكان متوجهاً إلى منزله”.
وتابعت المصادر قولها: “إن مدير مصلحة خفر السواحل (قطاع خليج عدن) العميد محمد الشقفة قام بالنزول لحل الخلاف، كما أسعف المصابون إلى إحدى مستشفيات مدينة عدن”.
وفي شأن آخر قالت مصادر موثوقة لـ«الأيام»: “إن حريقا نشب (صباح أمس الثلاثاء) داخل أحد معسكرات مدينة عدن”.
وأوضحت المصادر “أن حريقا اندلع في ساحة معسكر جبل حديد، وأدى إلى حالة استنفار قصوى بين صفوف الضباط والجنود المنتسبين للمعسكر”.
معسكر جبل حديد بعدن
معسكر جبل حديد بعدن

وأشارت المصادر إلى أن “الحريق اندلع في الاشجار الموجودة في ساحة المعسكر، ولم يؤد إلى حدوث إصابات أو أضرار”، موضحة “أن رجال الدفاع المدني هرعوا إلى المكان، وشرعوا بإطفاء الحريق قبل أن يتفاقم، وتتسع رقعته نحو المخازن التي تحتوي على أنواع مختلفة من الأسلحة، والقذائف الخطيرة، والتي في حال ملامستها للنيران، فإنها ستؤدي إلى حدوث كارثة كبيرة”.
وذكرت المصادر “أن أسباب اندلاع الحريق ما تزال مجهولة حتى كتابة الخبر”.
إلى ذلك ضبطت أجهزة الأمن بمدينة عدن، مساء أمس الثلاثاء شخصين قاما باقتحام مبنى إدارة الأدلة الجنائية سابقاً في مديرية صيرة بمدينة عدن.
وقالت مصادر مطلعة “إن شخصاً يدعى (أ.ص.ص)، قام مع شخص آخر يدعى (ح، ع، ص)، باقتحام المبنى الكائن في أعلى جبل المجلس التشريعي، (أمام البنك الأهلي)”، موضحة “أن الأسباب التي أدت إلى قيامهما بذلك مجهولة”.
وأوضحت المصادر “أن أجهزة الأمن قامت بضبط المقتحمين الاثنين، وإيداعهما الحجز، وفقاً للإجراءات المتبعة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى